مناقصة لشركات طيران إسرائيلية

مناقصة لشركات طيران إسرائيلية لتحمل مسؤولية رحلات رئيس وزراء إسرائيل

إجراء مناقصة لشركات طيران إسرائيلية لأجل نقل نيتنياهو وسط رفض الطيارين قبول هذه المسؤولية

تجري مناقصة لشركات طيران إسرائيلية أخرى حتى تتمكن هذه الشركات من تحمل مسؤولية رحلات رئيس وزراء إسرائيل. يأتي هذا الإجراء بعد أن رفض طيارو الخطوط الجوية الإسرائيلية تسجيل طلب لهذا الغرض.

هذه الخطة ، التي واجهت العديد من الاعتراضات منذ البداية ، تم تخصيصها في البداية حصريًا لشركة الخطوط الجوية الإسرائيلية وطُلب من طياري هذه الشركة التقدم بطلب للحصول على مسؤولية قيادة رحلات بنيامين نتنياهو.
ومع ذلك ، لم يعرب أي من طياري هذه الشركة عن اهتمامه بهذا الغرض ، لذلك كان على مسؤولي الحكومة الإسرائيلية مطالبة شركات الطيران الأخرى بالمشاركة في هذه المناقصة.
هذا وكانت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية قد أعلنت عن عدم رغبتها في المشاركة في هذا المشروع بسبب طبيعته السياسية. وأضافت الشركة أنه لا تمتلك عدد كاف من الطيارين ليطيروا بطائرة بوينغ 777 وهي طائرة كبيرة نسبيًا. في غضون ذلك ، يصر نتنياهو على أن يتم إنجاز جميع رحلاته على متن هذه الطائرة.

اقرأ ايضاً
بعد 3 أشهر على تعيينه.. الرئيس الجزائري يقيل وزير المالية
مناقصة لشركات طيران إسرائيلية
مناقصة لشركات طيران إسرائيلية

فضيحة هي الأولى من نوعها

يبدو أن رفض الطيارين قبول تحمل مسؤولية التحليق بطائرة بوينغ 777 الخاصة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو هي الأولى من نوعها في العالم، فلم يتردد قبلاً أي خبر مثل هذا الخبر على مسامع الناس ولا في أي دولة من الدول.

وتأتي هذه السابقة بعد موجه من الإحتجاجات و الإضطرابات التي اجتاحت تل أبيب وباقي المدن الإسرائيلية بعد قرار حكومة نيتنياهو إجراء تعديلات على القانون القضائي في البلاد بهدف إعفاء نيتنياهو من قضايا فساد داخلي ضخمة جداً.

المصدر : قطرعاجل + رصد

شاهد أيضاً

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية صدر الصورة، PRCS التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *