رئيس مجلس أمناء متاحف قطر تفتتح معرض "زوارة"

رئيس مجلس أمناء متاحف قطر تفتتح معرض “زوارة”

افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، معرض “زوارة: مستوحاة من فالنتينو إلى الأبد” في “M7″، مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجالات التصميم والأزياء والتكنولوجيا بمشيرب قلب الدوحة.
يتناول المعرض تصاميم لـ 13 مشاركا سجلوا في النسخة الثالثة من برنامج زوارة.
وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر في تصريح لها بالمناسبة: “يسعدنا الاحتفال بافتتاح معرض استثنائي آخر في M7، يعرض المواهب الإبداعية للمصممين القطريين والمقيمين في قطر، وبناء على الإرث الذي تركه معرض فالنتينو إلى الأبد، يجسد هذا العرض الفريد الأثر الدائم لدار فالنتينو وقيمه، ودائما ما يلتزم M7 برعاية وتمكين الجيل المقبل من المصممين من خلال تعزيز التعاون والتبادل بين الثقافات والتخصصات، وسرد القصص من خلال التصميم”، معربة عن فخرها بتوفير منصة يطور المبدعون الناشئون من خلالها مهاراتهم ويعرضون رؤيتهم.
وبرنامج زوارة هو برنامج متعدد الجوانب، يسعى إلى تحفيز الإبداع والتعاون بين الفنانين الطموحين، من وحي المشهد الإبداعي في قطر.
ويبرز البرنامج الذي يعقد سنويا أهمية سرد القصص والتجريب في التصميم، ويدعو المبدعين لاستكشاف المعارض والأرشيفات والمجموعات وبعدها تقديم ملف للتصميم.
ووقع الاختيار هذا العام على ثلاثة عشر مصمما من مختلف تخصصات التصميم هذا العام، وقد اجتمع المصممون في ست مجموعات لتشجيع التعاون والحوار بين تخصصات التصميم المختلفة.
في هذه النسخة، تم تكليف المصممين والمبدعين المقيمين في قطر في برنامج زوارة باستكشاف الحوارات الطبيعية التي تحدث بين الموضة وتخصصات التصميم الأخرى، وبحث هذه التخصصات في أعمالهم الفنية الخاصة.
وتمت دعوة المشاركين المختارين لحضور سلسلة من الجولات وورشات العمل الحصرية المرتبطة بالمعرض، نظمها M7، كما أتيحت لهم فرصة السفر للمشاركة في برنامج اختياري لمدة 3 أيام بقيادة فريق فالنتينو في ورشة العمل الخاصة بالدار في روما، حيث انخرط المصممون مع فريق فالنتينو للتعرف على القيم التي تحملها هذه العلامة التجارية، وزاروا الورش، والأرشيف التاريخي للدار.
وقالت السيدة مها السليطي مدير “M7”: “تم تصميم برنامج زوارة بهدف ربط العالمية بالمحلية من خلال جعل معارضنا الذائعة الصيت في متناول المصممين الطموحين القطريين والمقيمين في قطر”.
وأضافت: “نحن فخورون أيضا بأن شركاءنا في الصناعة مدركون لأهمية نقل معارفهم ومشاركة إرثهم مع الجيل المقبل من المصممين”.
يلتزم “M7” بجمع أفراد مجتمع التصميم المتنوع في قطر، وتوفير الفرص للمصممين الصاعدين.
جدير بالذكر أن المعرض يستمر في استقبال الزوار إلى العاشر من سبتمبر المقبل في مساحة التعلم الإبداعية، في الطابق الأول من “M7” في مشيرب قلب الدوحة.

اقرأ ايضاً
وزارة العمل: توظيف 192 شخصا من الباحثين عن العمل في القطاع الخاص خلال أبريل

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *