الانتقام الاقتصادي
الانتقام الاقتصادي

تهديد بن سلمان بالانتقام الاقتصادي من أمريكا وقطع العلاقات

الانتقام الاقتصادي السعودي من أمريكا بحسب تهديدات الأمير بن سلمان

جاء تهديد بن سليمان بالانتقام الاقتصادي من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تهديدات حكومة بايدن بفرض عقوبات على المملكة العربية السعودية.

و نقلاً عن وثيقة استخباراتية سرية، كتبت واشنطن بوست أن ولي العهد السعودي هدد حكومة بايدن بالانتقام الاقتصادي وقطع العلاقات.  ونشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريرا يفيد بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هدد حكومة بايدن بعد تصاعد الخلافات النفطية بين الرياض وواشنطن.

 وكتبت الصحيفة في تقريرها : “ولي عهد السعودية هدد باستخدام سلاح العقوبات ضد المصالح الأمريكية، إذا أوفى رئيس هذا البلد، جو بايدن، بتهديده ضد الرياض بسبب خفضها لمتوسط ​​إنتاج النفط الخام”.

وذكرت الصحيفة أنه بعد أن هدد بايدن بأن قرار السعودية العام الماضي بخفض إنتاج النفط في أعقاب ارتفاع أسعار الطاقة سيكون له “عواقب” على السعودية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب وثيقة استخبارات أمريكية سرية،هدد أيضا بقطع العلاقات بين البلدين والانتقام الاقتصادي من أمريكا.

اقرأ ايضاً
عمدة طنجة المغربية يزور إسرائيل سرا.. ويثير جدلا

ووفقًا لهذه الوثيقة السرية، فقد وعد بن سلمان “بفرض عواقب اقتصادية كبيرة على واشنطن” بالإشارة إلى أنه “لن يتواصل بعد الآن مع الحكومة الأمريكية”.

وقد مرت ثمانية أشهر على تهديد بايدن الرياض وعدم فرض عقوبات على السعودية، وواصل بن سلمان علاقاته الطبيعية مع كبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، وكان آخر لقاء بينهما قبل أسبوعين.

المصدر: قطرعاجل + واشنطن بوست

شاهد أيضاً

“عشر دقائق فقط، لو تأخرت لما تمكنت من إخباركم قصتي اليوم” مراسل بي بي سي في غزة

“عشر دقائق فقط، لو تأخرت لما تمكنت من إخباركم قصتي اليوم” مراسل بي بي سي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *