ارتفاع مبيعات بورشه الألمانية في النصف الأول من العام الحالي

ارتفاع مبيعات بورشه الألمانية في النصف الأول من العام الحالي

أعلنت شركة بورشه الألمانية للسيارات في شتوتجارت اليوم أن مبيعاتها من السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي حققت ارتفاعا ملحوظا في النصف الأول من العام الحالي.
وأوضحت الشركة أن مبيعاتها في الفترة بين مطلع يناير ونهاية يونيو الماضيين بلغت 167.354 ألف سيارة بارتفاع بلغت نسبته 15 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، مشيرة إلى أن مبيعاتها زادت في كل أنحاء العالم.
وسجلت “بورشه” التي تمتلك مجموعة فولكس فاجن حصة الأغلبية فيها، أعلى نسبة نمو في المبيعات في أوروبا وفي السوق المحلية في ألمانيا إذ وصلت هذه النسبة في السوق الألمانية إلى أكثر من 24 % في النصف الأول من هذا العام، وإلى نحو 23 % في الجزء الباقي من أوروبا.
ووصلت نسبة النمو في المبيعات في الصين، السوق الأهم لهذه الشركة الألمانية، إلى 8 % فيما وصلت هذه النسبة إلى قرابة 12 % في أمريكا الشمالية. وحظيت طرز السيارات الرياضية متعددة الأغراض “إس يو في” بإقبال خاص من جانب عملاء بورشه، حيث وصلت نسبة النمو في مبيعات السيارة المدمجة “ماكان” إلى 26 % والسيارة “كايين” إلى 12 %، ووصلت نسبة الارتفاع في مبيعات السيارة الرياضية “911” إلى 21 %.
في المقابل، سجلت مبيعات السيارة الكهربائية “تايكان” تراجعا حيث بلغت مبيعاتها في النصف الأول من هذا العام 17.991 ألف سيارة بنسبة تراجع 5 % ، وعزت “بورشه” السبب في ذلك إلى أن “تايكان” تأثرت أكثر من غيرها من الطرز بمشكلة عدم توافر المكونات اللازمة.

اقرأ ايضاً
طبيب روسي يكشف طريقة بسيطة لمنع زيادة الوزن

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

هل تواصل أستراليا القتال أم ترفع الراية البيضاء؟

هل تواصل أستراليا القتال أم ترفع الراية البيضاء؟

تبدو الحرب الضارية التي تخوضها أستراليا ضد “جحافل” الأرانب منذ أكثر من قرن خاسرة. لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *