مقتل 8 من «النصرة» في غارات ليلية للطيران الروسي غرب إدلب

مقتل 8 من «النصرة» في غارات ليلية للطيران الروسي غرب إدلب

دمَّر الطيران الحربي الروسي مقراً عسكرياً لما يسمى «هيئة تحرير الشام»، الواجهة الحالية لتنظيم «جبهة النصرة»، في غارة ليلية شنَّها قرب منتصف ليل الأحد الاثنين.

وقال مصدر ميداني رفيع المستوى، لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية: «رصدت طائرات الاستطلاع الروسية عدة آليات تابعة لتنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي، قامت ليلاً بنقل مُعدات عسكرية وصناديق يعتقد أنها تحتوي على طائرات مسيَّرة، من أحد مستودعاتها في مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا، نحو محيط مدينة إدلب من الجهة الغربية».

وتابع المصدر: «حدَّد طيران الاستطلاع الروسي الإحداثيات بشكل دقيق، وجرى التعامل معها عبر 3 غارات من الطيران الحربي، مما أدى لتدمير المقر المستهدَف بالكامل»، وفقاً لما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية». وكشف المصدر أن «المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 6 مسلَّحين على الأقل، وإصابة آخرين معظمهم من جنسيات صينية وشيشانية، بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات».

من جانبه، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن 8 عناصر في «هيئة تحرير الشام» قُتلوا في الغارات الروسية التي استهدفت مقراً لهم في إدلب.

وأوضح المصدر الميداني أن المقر المستهدَف حديث الإنشاء، وقد قام مسلَّحو «النصرة» بتشييده مؤخراً ضمن الأراضي الزراعية غرب مدينة إدلب، بالقرب من «تل الرمان»؛ للاستفادة من الكثافة الخضراء والأشجار التي تغطي مزارع المنطقة؛ بهدف الاحتماء من الضربات الجوية، إلا أن المعلومات الاستخباراتية وتكثيف عمليات الاستطلاع الجوي كانت كافية بكشف المقر والتعامل معه بدقة متناهية، وفق تعبيره.

اقرأ ايضاً
انهيارات جديدة في إهراءات مرفأ بيروت بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية للانفجار

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تصاعد حرب المسيرات... ومعارك حول قيادة الجيش في الخرطوم

تصاعد حرب المسيرات… ومعارك حول قيادة الجيش في الخرطوم

استهدفت قوات «الدعم السريع»، اليوم (الخميس)، بالقذائف المدفعية، مقر القيادة العامة للجيش السوداني في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *