أمين عام مجلس التعاون الخليجي يبدأ زيارة رسمية لليمن

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يبدأ زيارة رسمية لليمن

بدأ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي زيارة رسمية للجمهورية اليمنية، هي الأولى لأمين عام المجلس منذ نحو ثماني سنوات.

وأكدت أمانة مجلس التعاون الخليجي على حسابها الرسمي بمنصة «إكس» بدء الزيارة الرسمية لأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية للجمهورية اليمنية. فيما لم تورد الأمانة مزيداً من التفاصيل حول الزيارة وجدول أعمالها.

وكانت آخر زيارة يقوم بها أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، قام بها الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين السابق، ووزير الخارجية البحريني الحالي، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد في فبراير (شباط) 2015.

317915
وزير الخارجية اليمني يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي في العاصمة المؤقتة عدن (الخارجية اليمنية)

وجاءت زيارة الزياني في ذلك الوقت بعد أيام قليلة من تمكن الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي من الوصول إلى مدينة عدن قادماً من صنعاء كاسراً إقامة جبرية فرضتها عليه الميليشيات الحوثية التي سيطرت على العاصمة بقوة السلاح في سبتمبر (أيلول) 2014.

وركزت زيارة الزياني على تقديم تأكيدات خليجية، بمواصلة دعم الشعب اليمني، وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في ذلك الوقت، ورفض الانقلاب الذي قادته جماعة الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية.

اقرأ ايضاً
الولايات المتحدة تدعو الجيش السوداني و«الدعم السريع» إلى وقف القتال في جنوب دارفور

وأكدت دول الخليج العربية دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي، والكيانات المساندة للمجلس لتمكينه من ممارسة مهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، كما دعت الحوثيين للاستجابة إلى الدعوة التي وجهها مجلس القيادة الرئاسي، للبدء في التفاوض تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية يلتقي في الرياض وزير الخارجية اليمني (سبأ)

تأكيد خليجي على دعم السلام في اليمن

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الضفة الغربية: الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في جنين وارتفاع عدد القتلى والجرحى

الضفة الغربية: الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في جنين وارتفاع عدد القتلى والجرحى صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *