الإنتخابات الرئاسية الأمريكية
United States presidential election in 2024. Wooden cubes with text VOTE and 2024 over the American flag background. Politics and voting conceptual

أبرز المرشحين لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية ال60 التي تجري كل أربع سنوات، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024. وستكون أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقًا لإعادة توزيع التعداد البيان السكاني بعد عام 2020.

856286

المرشحون لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

يمكن للمرشحين للرئاسة أن يكونوا أي مواطن أمريكي يتمتع بالأهلية للتصويت، ويقدمون ترشيحاتهم إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية. يجب على المرشحين جمع توقيعات من الناخبين في كل ولاية للتأهل للتصويت في الانتخابات التمهيدية قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

الإنتخابات الرئاسية الأمريكية التمهيدية

تعقد الانتخابات التمهيدية في كل ولاية لاختيار المرشحين للرئاسة من كل حزب قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. تعقد الانتخابات التمهيدية في وقت مختلف في كل ولاية، وعادة ما تنتهي بحلول يونيو.

الانتخابات العامة

تعقد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية العامة في يوم الثلاثاء بعد أول يوم أحد من شهر نوفمبر. يصوت الناخبون في الانتخابات العامة على الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب ومسؤولين حكوميين آخرين.

النتيجة

يفوز المرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات الانتخابية في الانتخابات العامة. الأصوات الانتخابية هي الأصوات التي تمنح للولايات، وليس للأفراد. تحصل كل ولاية على عدد من الأصوات الانتخابية بناءً على عدد سكانها.

التوقعات

يُعتبر الرئيس الحالي، جو بايدن، الديمقراطي، مرشحًا محتملاً لإعادة انتخابه. ومع ذلك، فإن هناك بعض الشكوك حول ما إذا كان سيترشح، حيث يعاني من معدلات موافقة منخفضة.

المرشح الجمهوري الأكثر وضوحًا هو الرئيس السابق، دونالد ترامب. أعلن ترامب عن ترشحه في نوفمبر 2022، ويعتبر المرشح الأوفر حظًا للفوز بالحزب الجمهوري.

من المرجح أن تظل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 مسابقة متقاربة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

الناخبون

يحق للمواطنين الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعيشون في الولايات المتحدة لمدة عام على الأقل التصويت في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

332

القضايا الرئيسية في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

من المتوقع أن تكون القضايا الرئيسية في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 هي الاقتصاد، والهجرة، والسياسة الخارجية.

أبرز المرشحين لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية:

المرشحين الرئيسيين للانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي لعام 2024:

  • جو بايدن.
  • روبرت إف كينيدي جونيور.
  • ماريان ويليامسون.

المرشحين الرئيسيين للانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري لعام 2024:

  • ريان بينكلي.
  • دوج بورجوم.
  • كريس كريستي.
  • رون ديسانتيس.
  • لاري إلدر.
  • نيكي هالي.
  • ويل هيرد.
  • آسا هاتشينسون.
  • بيري جونسون.
  • مايك بنس.
  • فيفيك راماسوامي.
  • تيم سكوت.
  • دونالد ترمب.

جو بايدن

جو بايدن هو الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة. ولد في سكرانتون بولاية بنسلفانيا في 20 نوفمبر 1942. تخرج من جامعة ديلاوير وكلية الحقوق في سيراكيوز.

خدم بايدن في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ديلاوير لمدة 36 عامًا، من 1973 إلى 2009. كان عضوًا في اللجنة القضائية لأكثر من 20 عامًا، وترأسها لمدة 12 عامًا.

في عام 2008، اختاره باراك أوباما ليكون نائب الرئيس. شغل بايدن هذا المنصب لمدة ثماني سنوات، حيث عمل عن كثب مع أوباما على مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك الأزمة المالية العالمية، وحرب العراق، وقانون الرعاية الصحية الأمريكي.

في عام 2020، فاز بايدن في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، متغلبًا على الرئيس دونالد ترامب. أصبح أول كاثوليكي وأول شخص من ولاية ديلاوير يصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

تشمل القضايا الرئيسية التي ركز عليها بايدن كرئيس مكافحة جائحة COVID-19، وإعادة بناء الاقتصاد الأمريكي، ومعالجة تغير المناخ، وإصلاح نظام العدالة الجنائية.

واجه بايدن انتقادات من بعض أعضاء الحزب الديمقراطي بسبب التقدم البطيء الذي أحرزه في تحقيق أهدافه. كما واجه انتقادات من الجمهوريين بسبب سياساته، بما في ذلك انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

على الرغم من التحديات التي تواجهه، يظل بايدن متعهدًا بتعزيز قيم الديمقراطية والعدالة في الولايات المتحدة.

856286 1

روبرت إف. كينيدي جونيور

روبرت إف. كينيدي جونيور هو محامي وصحفي أمريكي، ولد في 17 يناير 1954 في واشنطن العاصمة. وهو ابن روبرت إف. كينيدي، النائب العام الأمريكي السابق وشقيق الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

درس كينيدي جونيور في جامعة هارفارد وكلية الحقوق في كولومبيا. عمل محاميًا في مجال البيئة، ودافع عن حقوق الإنسان وحقوق الحيوان. كما عمل صحفيًا، وكتب عمودًا أسبوعيًا في مجلة The Nation.

في عام 1998، أسس كينيدي جونيور منظمة Waterkeeper Alliance، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن جودة المياه. كما أسس منظمة Children’s Defense Fund، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن حقوق الأطفال.

اقرأ ايضاً
محامي الغنوشي لـ"عربي21": لا يوجد داع لاعتقال موكلي

كينيدي جونيور هو شخصية سياسية نشطة. وقد عارض بشدة حرب العراق، ودافع عن إصلاح نظام الرعاية الصحية الأمريكي. وهو أيضًا منتقد صريح للرئيس السابق دونالد ترامب.

في عام 2023، أعلن كينيدي جونيور عن ترشحه لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. وهو يسعى إلى أن يصبح أول رئيس أمريكي من عائلة كينيدي منذ شقيقه، جون كينيدي، في عام 1963.

يواجه كينيدي جونيور تحديات كبيرة في سعيه للرئاسة. فهو ليس شخصية سياسية معروفة على نطاق واسع، كما أنه ليس من الحزب الديمقراطي، الذي يسيطر على السلطة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فقد اكتسب شعبية في الآونة الأخيرة بسبب انتقاداته الحادة للرئيس ترامب.

من المرجح أن تظل حملة كينيدي جونيور للرئاسة غير مؤكدة حتى تبدأ الانتخابات التمهيدية في عام 2024. ومع ذلك، فإن ترشحه يمثل عودة عائلة كينيدي إلى الساحة السياسية الأمريكية.

دونالد ترمب

دونالد جون ترمب هو رجل أعمال وسياسي أمريكي شغل منصب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة من عام 2017 إلى عام 2021. كان أيضًا رجل أعمال ناجحًا، حيث شغل منصب رئيس شركة ترمب أورغنيزيشن، وهي شركة تطوير عقاري وإدارة فنادق.

ولد ترمب في كوينز، نيويورك، في 14 يونيو 1946. تخرج من مدرسة وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا في عام 1968.

بدأ ترمب حياته المهنية في مجال العقارات، حيث عمل مع والده، فريد ترمب، في شركة ترمب أورغنيزيشن. في عام 1971، أطلق ترمب شركته الخاصة، The Trump Organization.

توسعت شركة ترمب أورغنيزيشن بسرعة في السبعينيات والثمانينيات، حيث قامت بتطوير العديد من المشاريع العقارية الكبرى في مدينة نيويورك وحول العالم. في عام 1983، اشترى ترمب برج ترامب، وهو مبنى سكني وتجاري في مدينة نيويورك.

في التسعينيات، دخل ترمب في مجال الترفيه، حيث استضاف برنامج تلفزيون الواقع The Apprentice. أصبح البرنامج نجاحًا كبيرًا، وساعد في زيادة شعبية ترمب.

في عام 2015، أعلن ترمب عن ترشحه لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. فاز في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، وواجه الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات العامة. فاز ترمب في الانتخابات العامة، متغلبًا على كلينتون بفارق ضئيل.

كان أسلوب ترمب في الحكم غير تقليدي، حيث غالبًا ما كان يتحدث بجرأة وتحدث عن قضايا مثيرة للجدل. ركزت سياساته على الاقتصاد والأمن القومي، وقام بتنفيذ عدد من السياسات التي حظيت بدعم من المحافظين.

في عام 2020، واجه ترمب إعادة انتخابه، لكنه خسر أمام الديمقراطي جو بايدن. غادر ترمب البيت الأبيض في 20 يناير 2021.

لا تزال رئاسة ترمب مثيرة للجدل، حيث ينظر إليها البعض على أنها ناجحة، بينما يراها البعض الآخر على أنها كارثة.

1660

رون ديسانتيس

رونالد ديون ديسانتيس هو سياسي أمريكي يشغل حاليًا منصب حاكم ولاية فلوريدا. وهو عضو في الحزب الجمهوري وشغل سابقًا منصب عضو في مجلس النواب الأمريكي عن الدائرة السادسة في فلوريدا من 2013 إلى 2018.

ولد ديسانتيس في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ونشأ في بلدة Dunedin. تخرج من جامعة ييل بدرجة البكالوريوس في التاريخ في عام 2001 وحصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة هارفارد في عام 2005.

عمل ديسانتيس كمدع عام مساعد في مكتب المدعي العام الأمريكي في الدائرة الوسطى من فلوريدا من 2005 إلى 2012. ثم تم انتخابه لعضوية مجلس النواب الأمريكي في عام 2012.

في عام 2018، ترشح ديسانتيس لمنصب حاكم فلوريدا. هزم المرشح الديمقراطي آندي غيلم في الانتخابات العامة بفارق ضيق.

كحاكم ، ديسانتيس هو مؤيد صريح للرئيس السابق دونالد ترامب. وقد اتخذ خطوات لتعزيز سياسات ترامب في فلوريدا ، بما في ذلك حظر قوانين الولاية الخاصة بالتصويت التي يعتقد أنها تمييزية ضد الأقليات.

ديسانتيس هو مرشح محتمل لـ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024. وهو يحظى بشعبية كبيرة بين الناخبين الجمهوريين ، وينظر إليه على أنه أحد المرشحين البارزين في السباق.

فيما يلي بعض من إنجازاته كحاكم فلوريدا:

  • خفض الضرائب على الشركات والأفراد.
  • تعزيز الاقتصاد.
  • إصلاح نظام التعليم.
  • تحسين نظام الرعاية الصحية.
  • تحسين الأمن العام.

يُنظر إلى ديسانتيس على أنه حاكم إصلاحي. وقد اتخذ خطوات لإصلاح العديد من جوانب الحكومة في فلوريدا. وهو يحظى بشعبية كبيرة بين الناخبين الجمهوريين ، وينظر إليه على أنه أحد المرشحين البارزين في السباق للرئاسة في عام 2024.

المصدر: قطرعاجل+ رصد

شاهد أيضاً

الضفة الغربية: الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في جنين وارتفاع عدد القتلى والجرحى

الضفة الغربية: الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية في جنين وارتفاع عدد القتلى والجرحى صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *