لودريان يدعم «حوار بري» للرئاسة اللبنانية

لودريان يدعم «حوار بري» للرئاسة اللبنانية

دعم المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان، أمس (الثلاثاء)، مبادرة رئيس البرلمان نبيه بري لحوار غير مشروط بين القوى السياسية اللبنانية حول الملف الرئاسي، وذلك في مستهل جولته على السياسيين اللبنانيين في بيروت، بانتظار لقاءات مع قوى المعارضة التي لا تزال على موقفها الرافض لحوار لبناني، وتدعم بدلاً منه انتخاب الرئيس في جولات انتخابية متتالية في البرلمان.

وأكد المبعوث الفرنسي أنه «آتٍ إلى لبنان لإكمال مهمته»، وأنه لن يبدي رأيه قبل استكمال الاتصالات واللقاءات. وقال إنه يأمل في أن تكون المبادرة التي أعلنها بري بشأن إجراء حوار لانتخاب رئيس الجمهورية «بداية مسار الحل»، حسب بيان لرئاسة الحكومة بعد لقاء لودريان رئيسها، نجيب ميقاتي.

في غضون ذلك، انتهجت الحكومة اللبنانية الصمت في التعامل مع الادعاءات الإسرائيلية، وآخرها إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، (الاثنين)، أن إيران تنشئ مطاراً في جنوب لبنان؛ لإتاحة شن هجمات على إسرائيل. ولم يتطرق مجلس الوزراء، الذي انعقد أمس، لما أورده غالانت وعرضه صوراً جوية لما قال إنه مطار بنته إيران، قرب قرية بركة جبور ومدينة جزين اللبنانيتين.

اقرأ ايضاً
4 قتلى في البيضاء بقصف نسبته حكومة اليمن للحوثيين

وتجنب «حزب الله»، في بيان له أمس، الرد على الاتهامات الإسرائيلية، لكنه استفاض بالرد على تقارير إعلامية وصفها بـ«المفبركة» أفادت بتهريب مسؤولين أسلحة عبر مطار رفيق الحريري في بيروت.

من اللقاء في منزل السفير السعودي (الشرق الأوسط)

لودريان يُنهي جولة جديدة من المساعي الرئاسية… وجدل حول «الخيار الثالث»

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة

إسرائيل وحزب الله يقتربان من حرب شاملة التعليق على الصورة، قال المواطن الإسرائيلي، ديفيد كاماري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *