السيسي يؤكد تضامن بلاده مع الإمارات ضد هجمات الحوثيين
السيسي يؤكد تضامن بلاده مع الإمارات ضد هجمات الحوثيين

السيسي يؤكد تضامن بلاده مع الإمارات ضد هجمات الحوثيين

أدان الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، اليوم الأربعاء، الهجمات التي تتعرض لها أبوظبي من قبل قوات “الحوثي”، مؤكدا رفضه أي استهداف لأمن واستقرار الإمارات ومواطنيها.

وشدد “السيسي” خلال مباحثاته مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ “محمد بن زايد”، على تضامن مصر حكومة وشعباً مع دولة الإمارات الشقيقة جراء “الحادث الإرهابي” الأخير. حسب قوله.

وقالت صحف مصرية، أن السيسي “أكد على دعم بلاده لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها وذلك في إطار الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات الشقيقة”.

ويبحث “السيسي” و”بن زايد”، خلال قمتهما الثنائية بالعاصمة الإماراتية، تداعيات هجوم أبوظبي وسبل حماية الأمن القومي العربي.

وتأتي زيارة “السيسي” لأبوظبي بعد أيام من هجمات تعرضت لها العاصمة الإماراتية بمسيرات وصواريخ باليستية في 17 و24 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكثيرا ما يؤكد “السيسي” دعمه للإمارات والسعودية ودول الخليج ضد أي خطر خارجي، وقد اشتهر سابقا بتصريح “مسافة السكة” في إشارة إلى سرعة تحركه لإغاثة الأشقاء العرب.

وتعد الإمارات الداعم الرئيس لنظام “السيسي”، وأحد أبرز ممولي الانقلاب العسكري على الرئيس المتوفى”محمد مرسي”، 3 يوليو/تموز 2013.

اقرأ ايضاً
السعودية تحكم على الدكتورة سلمى شهاب بالسجن 34 عاما وتضامن واسع معها

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

“السلام بين غزة وإسرائيل لن يتحقق إلا بتقديم مصلحة الشعوب على الحكومات”– واشنطن بوست

“السلام بين غزة وإسرائيل لن يتحقق إلا بتقديم مصلحة الشعوب على الحكومات”– واشنطن بوست صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *