خلال تشاوري «التنمية الاجتماعية» مع «الاسكوا».. نقاشات حول تمكين ذوي الاحتياجات بسوق العمل

خلال تشاوري «التنمية الاجتماعية» مع «الاسكوا».. نقاشات حول تمكين ذوي الاحتياجات بسوق العمل

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، متمثلة في إدارة الرعاية المجتمعية، الاجتماع التشاوري لمناقشة مشروع الاسكوا ومنظمة العمل الدولية، «إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل في الدول العربية». 
قد جرى هذا الاجتماع للبحث في أساليب دمج وتمكين هذه الفئة عبر مناقشة تقرير يضم سياسات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة قطر.
وناقش الاجتماع واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في الدول العربية، وسلط الضوء على أهم المطالب التي يطمحون للحصول عليها، بما في ذلك احتياجاتهم ورغبتهم في المشاركة في المجتمع ودمجهم في سوق العمل، إذ يعاني الأشخاص من هذه الفئة عراقيل وتحديات جمة تُقلل أو تمنع من تواجدهم في الوظائف والقطاعات العامة والخاصة. 
وقالت السيدة ريم خليفة العجمي مدير إدارة الرعاية المجتمعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة «إن الاجتماع فرصة للخبراء والمعنيين بقضية ذوي الإعاقة لتبادل الأفكار والتجارب حول كيفية تعزيز مشاركتهم الفعّالة في سوق العمل. 
وأوضحت مدير إدارة الرعاية المجتمعية أن سياسة دولة قطر في سن التشريعات وإصدار الصكوك، تنص على ضمان المساواة للأشخاص ذوي الإعاقة في الحق في العمل والعمالة والتعليم، لافتة إلى دور وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في تعزيز ودعم ورعاية الأسرة وأفرادها من ذوي الإعاقة عبر توفير الاحتياجات الأساسية لضمان تكافؤ الفرص بين المواطنين، وتنفيذ وتطوير الاستراتيجيات والخطط والسياسات التي تحمل في طياتها رؤية قطر الوطنية 2030، وتتطلع إلى تحقيق التنمية الاجتماعية.  
وقد تمحورت المناقشات حول السبل التي يمكن بها تحقيق تكامل أفضل لذوي الإعاقة.
 

اقرأ ايضاً
سمو الأمير يهنئ رئيس أوزبكستان بمناسبة إعادة انتخابه

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *