مركز الامتياز للتدريب والاستشارات يطلق الملتقى التدريبي الثاني

مركز الامتياز للتدريب والاستشارات يطلق الملتقى التدريبي الثاني

نظم مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا، الثلاثاء 12 كانون الأول/ ديسمبر 2023، المهرجان التدريبي الدولي بمشاركة مدربين متميّزين من 20 دولة حول العالم. يأتي ذلك في إطار الملتقى التدريبي الثاني الذي يستهدف المهتمين بتطوير خبراتهم ومعارفهم في عدّة مجالات تدريبية حيوية.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​واستفاد المشاركون من 20 دورة تدريبية تناولت العديد من المواضيع منها؛ الأمن السيبراني، وأساسيّات التحول الرقمي والحكومة الذكية، الذكاء الاصطناعي في العصر الرقمي، بناء الأفكار وتحويلها لمشاريع، فعالية وكفاءة العمل الفريقي، تطوير خدمة العملاء، إدارة الأزمات والمخاطر، الإدارة الاستراتيجية للتحول المؤسسي، إضافة إلى مهارات التفكير الحيوية وإدارة الذات، والتنمية المستدامة والتنمية الذاتية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات أن تنظيم الملتقى يأتي ضمن سياسة معهد الدوحة لخدمة المجتمع وإتاحة الفرصة للمهتمين بالحضور والاستفادة من هذه الفعالية السنوية المفتوحة التي تضمنت عدد من المحاور والموضوعات الحديثة والحيوية، حيث نُفذ المهرجات التدريبي بمشاركة العديد من خبراء التدريب القطريين والدوليين، بهدف دمج المعرفة والخبرة المحلية مع الخبرة الدولية بما ينعكس إيجاباً على أداء المشاركين في الواقع العملي.

اقرأ ايضاً
أهالي قطر يودعون البطل عبدالإله هارون وسط حضور رسمي وشعبي كبير

من جانبها، قالت الأستاذة منى بابتي، مسؤول أوّل تدريب وتنفيذ في مركز الامتياز، إن فكرة المهرجان التدريبي الدولي تطرح لأول مرة في قطر، ونهدف من خلالها إلى تحويل مركز الامتياز إلى مركز تدريبي معتمد من قبل جميع الشرائح والمؤسسات، حيث يسعى المركز إلى نشر الثقافة المعرفية التنموية بأبعادها ومعاييرها الدولية بما يتوافق مع التطور المتسارع في التدريب.

من الجدير ذكره، أن مركز الامتياز يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج التدريبية التي تلبي مختلف الاحتياجات المؤسسية، سواء أكانت دورات في البرامج العامة، أو برامج مصممة خصيصًا وفق الاحتياجات التدريبية لكل جهة، بالإضافة إلى خدمات الاستشارات والدراسات.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *