أكاديمية السينما الأمريكية تعلن قائمة الترشيحات لجوائز الأوسكار الـ96

 أكاديمية السينما الأمريكية تعلن قائمة الترشيحات لجوائز الأوسكار الـ96

 أعلنت أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية، اليوم، قائمة الترشيحات لجوائز الأوسكار التي تقام نسختها السادسة والتسعون في العاشر من مارس المقبل.
وتصدر فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان عن سيرة مخترع القنبلة الذرية القائمة بحصوله على 13 ترشيحا منها ترشيح كيليان مورفي الذي يؤدي دور روبرت أوبنهايمر في فئة أفضل ممثل، كما رشح روبرت داوني جونيور وإميلي بلانت في فئة أفضل أداء تمثيلي في دور ثانوي للجنسين.
ونال فيلم “باربي” المستلهم من قصة الدمية الشهيرة ثمانية ترشيحات منها أفضل ممثل في دور ثانوي لراين غوسلينغ كما رشحت أميريكا فيريرا في فئة أفضل ممثلة في دور ثانوي.
وحصد الفيلم الفرنسي”أناتومي أوف إيه فال” للمخرجة جوستين ترييه خمسة ترشيحات في الفئات المرموقة لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة لساندرا هولر، التي تمثل أيضا في عمل آخر يعتبر منافسا جديا، هو “ذي زون أوف إنترست” الذي رشح في فئتي أفضل سيناريو أصلي وأفضل توليف.
كما حققت أفلام أخرى أداء قويا في هذه المنافسة أبرزها “بور ثينغز” للمخرج يورغوس لانثيموس الذي نال 11 ترشيحا والعمل التاريخي “كيلرز أوف ذي فلاور مون” لمارتن سكورسيزي الذي حصل على عشرة ترشيحات حيث رشحت إيما ستون التي جسدت نسخة أنثوية من شخصية فرانكنشتاين في فئة أفضل ممثلة، إلى جانب ليلي غلادستون التي أدت دور أمريكية أصلية في “كيلرز أوف ذي فلاور مون”.
وتقام حفلة توزيع جوائز الأوسكار بنسختها الـ96 في العاشر من مارس المقبل بعد عام شهد إضرابا تاريخيا للممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

اقرأ ايضاً
مصر.. رجل أعمال يقتل زوجته ويحرقها وجنينها في الصحراء

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *