أنس جابر أول عربية تفوز ببطولة لاعبات التنس المحترفة
أنس جابر أول عربية تفوز ببطولة لاعبات التنس المحترفة

أنس جابر أول عربية تفوز ببطولة لاعبات التنس المحترفة

أنس جابر أول عربية تفوز ببطولة لاعبات التنس المحترفة

التونسية أُنس جابر تودع بطولة فرنسا للتنس بعد أن بلغت ثمن النهائي


دخلت التونسية أنس جابر التاريخ، الأحد 20 يونيو/حزيران 2021، بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها على الروسية داريا كاساتكينا في نهائي بطولة برمنغهام على الأراضي العشبية.

أنس، الرائدة في تنس السيدات في منطقة شمال إفريقيا، 7-5 و6-4 فازت أخيراً بأول ألقابها بعد خسارة مباراتين نهائيتين من قبل، وقالت البطلة التونسية أمام الجماهير عقب المباراة: “أشعر بفخر كبير، عانيت كثيراً وكان من الصعب بالنسبة لي الفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات”، وأضافت أنس: “كان يتعين علي تحقيق ذلك. كان يجب الفوز بهذا اللقب حتى أتنفس قليلاً وأصبح مثالاً يحتذى به أيضاً. لا يوجد الكثير من اللاعبين العرب أو التونسيين يلعبون التنس، وأتمنى أن يساهم ذلك في دفعهم للأمام وبذل المزيد من الجهد، أريد الكثير منهم يلعبون بجانبي”.

نس تحدثت عن آخر مواجهة لها، والتي خسرت فيها المباراة قائلة: “آخر مرة واجهتها خسرت وكنت أبكي. صباح اليوم كنت أفكر ما إذا كنت سأبكي وأشعر بخيبة أمل الليلة أم سأحتفل؟”.

اقرأ ايضاً
أمير قطر يؤكد ضرورة تجاوز الأزمة السياسية في اتصال هاتفي مع الرئيس التونسي

وفوز أنس يعني انتصارها في 28 مباراة في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام، أي أكثر من أي لاعبة أخرى باستثناء المصنفة الأولى عالمياً آشلي بارتي التي انتصرت في 28 مباراة أيضاً.

أنس جابر صاحبة الضربات الرائعة

كما خسرت أنس، التي تشتهر بضرباتها الرائعة والكرات القصيرة خلف الشبكة، أمام كاساتكينا في نهائي بطولة موسكو 2018 لكنها كانت أفضل من منافستها الروسية هذه المرة.

وفوز جابر هو ثمرة سنوات عمل طويلة وطموح “للفوز بدورة الغراند سلام” التي بدأت في سن الثالثة. في مدينة سوسة الساحلية (شرق تونس).

إذ بدأت خطواتها الأولى بمركز النهوض بلعبة كرة المضرب في المدرسة مع مدربها آنذاك نبيل مليكة. الذي أشرف عليها ما بين الرابعة والثالثة عشرة من عمرها،. ثم التحقت جابر في عمر الثانية عشرة بالمعهد الرياضي بالمنتزه بالعاصمة تونس، الذي يضم أفضل الرياضيين الشبان في البلاد.

وبدأ اسم اللاعبة التونسية يظهر في عام 2011 حين كانت بلادها تمر بثورة واستطاعت الفوز بدورة رولان غاروس للناشئات.

المصدر: فرانس 24

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *