الخطوط الجوية القطرية تصدر تحديثاً يتضمن سياسة السفر إلى قطر بدون حجر
الخطوط الجوية القطرية تصدر تحديثاً يتضمن سياسة السفر إلى قطر بدون حجر

الخطوط الجوية القطرية تصدر تحديثاً يتضمن سياسة السفر إلى قطر بدون حجر

الخطوط الجوية القطرية تصدر تحديثاً يتضمن سياسة السفر إلى قطر بدون حجر


أصدرت الخطوط الجوية القطرية تحديثاً جديداً بخصوص فيروس كورونا تضمن سياسة السفر، ومتطلبات الدخول إلى دولة قطر، وتحديثات للمسافرين، موضحة خلالها أنه بالنسبة للمسافرين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المعفيين من الحجر، فإن عليهم إبراز بطاقة اللقاح الرسمية والمختومة، أو شهادة لقاح، والتي تبيّن نوع اللقاح الذي حصلوا عليه، وتاريخ تلقّي كلّ جرعة منه، ويفضّل أن تحتوي البطاقة على رقم الجرعة كي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي.

الرحلات الجوية

قالت الناقلة الوطنية إنه بإمكان المسافرين من كافة الوجهات التي تخدمها الخطوط الجوية القطرية والذين لا تكون الدوحة وجهتهم النهائية، الحجز على متن رحلاتها والسفر عبر مطار حمد الدولي، مع الأخذ بعين الاعتبار القيود التي تفرضها بعض الدول على دخول أراضيها.

وأوضحت أن المسافرين سيحتاجون إلى الحصول على موافقة من دائرة الهجرة للهبوط في وجهتهم النهائية على مسار رحلاتهم على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية، وذلك حتى إذا كانت هناك رحلة ربط بعد ذلك.
كما أشارت القطرية إلى أنها لديها سياسات لا تضاهى للحجوزات المرنة، وتطبيق أعلى تدابير وإجراءات الأمن والصحة والسلامة طوال فترة الرحلة، من لحظة تسجيل الدخول وحتى لحظة الوصول بأمان إلى وجهتك النهائية.

وأضافت أنها تسير رحلات إلى إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم، لافتة إلى أن بعض الدول قامت بإصدار قيود على دخول المسافرين إليها من الخارج، وحثت جميع المسافرين على التحقق من المعلومات التي يتم نشرها من قبل حكومات الدول التي ينوون التوجه اليها قبل السفر، وزيارة موقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

متطلبات الدخول إلى دولة قطر

قالت الناقلة الوطنية إنه طرأت بعض التغييرات على قيود الدخول إلى البلاد والتي ستطبّق على بعض المسافرين بصورة فورية، حيث يتم إعفاء المسافرين القادمين إلى دولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم؛ من الخضوع للحجر الصحي إذا كانوا قد حصلوا على جرعة كاملة من أحد اللقاحات التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة في قطر، شرط حصولهم على اللقاح قبل أكثر من 14 يوماً من وصولهم إلى دولة قطر.

اقرأ ايضاً
آلية التسجيل على منصة القادمين إلى قطر عبر "أبو سمرة" التي أطلقتها وزارة الصحة

وأضافت: يتعيّن على هؤلاء المسافرين إبراز بطاقة اللقاح الرسمية والمختومة، أو شهادة لقاح، والتي تبيّن نوع اللقاح الذي حصلوا عليه، وتاريخ تلقّي كلّ جرعة منه، ويفضّل أن تحتوي البطاقة على رقم الجرعة كي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي.

وتابعت : كما يتعيّن على هؤلاء المسافرين الخضوع لاختبار كوفيد -19 PCR في إحدى المرافق الصحية المعتمدة من قبل السلطات المحلية، والحصول على نتيجة سلبية، وذلك خلال فترة لا تقلّ عن 72 ساعة من موعد وصولهم المقرر إلى دولة قطر.

وأكدت القطرية أنه سيتم تطبيق هذه القوانين على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر. من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقيهم بما في ذلك الأطفال. وسيتعيّن على المسافرين ممن لا تنطبق عليهم الشروط آنفة الذكر؛. الخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 7 أيام، يتمّ حجزه من خلال “اكتشف قطر”.

سياسة الوالدين

وبالنسبة للوالدين الذين تنطبق عليهم شروط الإعفاء، والقادمين إلى دولة قطر برفقة أطفال تحت سن 18،. ولم يحصلوا على اللقاح بعد؛ فسيتعيّن عليهم الخضوع للحجر الصحي مع أطفالهم. أو في حال كان كلا الوالدين قد حصلا على اللقاح؛. عندئذٍ سيتعيّن على أحد الوالدين فقط الخضوع للحجر الصحي مع الأطفال. ولن يتمكن الوالدين خلال فترة الحجر الصحي من تبادل الأدوار في البقاء مع الأطفال في تلك الفترة.

أما بالنسبة للمسافرين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وعائلاتهم ومرافقيهم؛. القادمين إلى دولة قطر من إحدى الدول الست مرتفعة الخطورة، سيتعيّن عليهم الخضوع للحجر الصحي الفندقي،. بغض النظر عن حالتهم الصحية وعمّا إذا كانوا قد حصلوا على اللقاح .

المصدر: جريدة الشرق

شاهد أيضاً

“كيف يُمكن تبرير الدعم السياسي الأمريكي لحكومة إسرائيلية وتبنّيها في نفس الوقت حلَّ الدولتين؟” – جولة الصحف

“كيف يُمكن تبرير الدعم السياسي الأمريكي لحكومة إسرائيلية وتبنّيها في نفس الوقت حلَّ الدولتين؟” – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *