المنتخب القطري يصنف ضمن أفضل 50 منتخباً في العالم
المنتخب القطري يصنف ضمن أفضل 50 منتخباً في العالم

المنتخب القطري يصنف ضمن أفضل 50 منتخباً في العالم

رغم الإخفاق الذي طارد أنديتنا في دوري أبطال آسيا 2021 وخروج الثالوث السد والدحيل والريان من الدور الأول وعدم نجاح الغرافة في اجتياز التصفيات واللحاق بدور المجموعات، إلا أن الكرة القطرية نجحت من خلال العنابي الأول والعنابي الأولمبي في تحقيق إنجازات كبيرة تعكس التطور الذي وصلت إليه اللعبة الشعبية الأولى في قطر وفي العالم.

منتخبنا الوطني الأول حقق انتصارات جيدة في 2021 كان أبرزها في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، وبطولة الكأس الذهبية (الكونكاكاف) 2021، إلى جانب نجاحه في التأهل وبجدارة وبدون هزيمة إلى نهائيات آسيا بالصين 2023 من اجل الدفاع عن لقبه التاريخي الذي حققه في 2019.

لكن اهم الإنجازات التي حققها العنابي الأول في 2021 هو التقدم في التصنيف العالمي، والتواجد بين افضل 50 منتخبا في العالم، وهو إنجاز كبير، يؤكد التطور الذي وصلت إليه الكرة القطرية وأيضا العنابي الأول.

في العاشر من ديسمبر 2020 صدرت النسخة الأخيرة من التصنيف العالمي للمنتخبات في العام الماضي، وحل العنابي في المركز 58، وفي عام 2021 وفي شهر ديسمبر أنهى العنابي موسمه في المركز 48 وبين افضل 50 منتخبا في العالم.
خلال 2021 تقدم العنابي في تصنيفه العالمي بفضل نتائجه في جميع المسابقات والبطولات والمباريات الودية الرسمية، ووصل إلى افضل تصنيف في تاريخه وهو المركز 42 في 12 أغسطس.

اقرأ ايضاً
مونديال قطر.. الفيفا يعاقب أوروغواي و4 لاعبين بينهم كفاني بسبب “غانا”

وحقق العنابي صعوداً لافتاً في التصنيف العالمي وقفز 16 مركزاً، محتلاً المركز 42 كأفضل مركز له منذ انطلاق التصنيف في عام 1993.
وتأرجح مركز العنابي من أغسطس وحتى ديسمبر 2021، بسبب بعض النتائج التي لم تكن جيدة بسبب الإزهاق والتعب والإجهاد، لكنه في نهاية العام وبعد نتائجه في مونديال العرب وحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية، استطاع العنابي التواجد بين افضل 50 منتخبا في العالم خلال 2021 وهو انجاز كبير وتاريخي وجيد للغاية قبل عام من مونديال 2022.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *