الحكم بالسجن 5 سنوات على أسرى سجن "جلبوع" و4 سنوات لمساعديهم
الحكم بالسجن 5 سنوات على أسرى سجن "جلبوع" و4 سنوات لمساعديهم

سجن جلبوع.. الحكم بالسجن 5 سنوات على الأسرى الفارين و4 سنوات لمساعديهم

قضت محكمة إسرائيلية، اليوم الأحد، بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات وغرامة مالية على كل واحد من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر “نفق الحرية”، مطلع سبتمبر الماضي.

وعقدت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة جلسة للنطق بالحكم على الأسرى الفلسطينيين الستة الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد أن تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع (غرب مدينة بيسان) مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بحسب بيان نشرته هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

20220522013916
محكمة الناصرة خلال الحكم على الأسرى

والأسرى الستة هم: محمود العارضة (46 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، ويعقوب قادري (49 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، وأيهم كممجي (35 عاما) من سكان كفر دان قضاء جنين، ومناضل انفيعات (26 عاما) من سكان يعبد قضاء جنين، ومحمد العارضة (40 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، وزكريا الزبيدي (45 عاما) من سكان جنين.

وحضر إلى المحكمة عدد من الناشطين السياسيين ومحامي الدفاع ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف البيان، أن المحكمة ذاتها قضت أيضا بسجن أربعة أسرى آخرين لمدة 4 سنوات بتهمة مساعدة الأسرى الستة على الهروب من سجن “جلبوع”.

اقرأ ايضاً
قبل أيام من الذكرى الثانية للانفجار... انهيار جزء من إهراءات مرفأ بيروت بعد حريق استمر أسابيع

وكانت النيابة العامة طلبت إضافة 7 سنوات على الأحكام السابقة للأسرى، وهي أقسى عقوبة محددة وفق القانون الإسرائيلي لمن يقوم بالفرار من السجن.

وفي السادس من سبتمبر الماضي تمكن الأسرى الفلسطينيون الستة من الهروب من زنزانتهم إلى خارج سجن “جلبوع” عبر نفق حفروه على مدى أشهر، لكن أعيد اعتقالهم خلال أسبوعين وعزلهم.

وتعتقل إسرائيل نحو 4850 فلسطينيا في 23 سجنا ومركز توقيف، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و520 معتقلا إداريا من دون تهمة، وفق مؤسسات مختصة في شؤون الأسرى.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

“قمع الدولة ساهم في تحوّل مظاهرة صغيرة إلى حركة احتجاجية انتشرت في جميع أنحاء البلاد” – الغارديان

“قمع الدولة ساهم في تحوّل مظاهرة صغيرة إلى حركة احتجاجية انتشرت في جميع أنحاء البلاد” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *