6202223144627848

ملك الأردن يجتمع بابن زايد في أبو ظبي.. رابع لقاء هذا العام

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد في أبو ظبي، الخميس، في رابع لقاء بين الطرفين خلال العام الجاري.

 

وبحث الطرفان في لقاء عقد بقصر الشاطئ في أبو ظبي، “عمق العلاقات التاريخية المتميزة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها”. 

وقال الديوان الملكي، إن العاهل الأردني استعرض مع ابن زايد “آفاق التعاون بين البلدين وفرص تنميته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية، لا سيما أن دولة الإمارات من أكبر المستثمرين في المملكة، مؤكدين أهمية العمل على تعزيز هذا التعاون ودفعه إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة بما يحقق مصالحهما المشتركة”.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، “بما يحقق مصالحهما، ويخدم القضايا العربية، ويعزز أمن المنطقة واستقرارها”.

 

ورافق ملك الأردن إلى أبو ظبي، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، إضافة إلى مدير مكتب الملك جعفر حسان.

 

فيما حضر من الجانب الإماراتي، مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الرئاسية منصور بن زايد، بالإضافة إلى شيوخ آخرين من الأسرة الحاكمة بينهم حمدان نجل محمد بن زايد.

اقرأ ايضاً
الصدر: لم نر تجاوبا أمميا لمقترحنا.. ويهدد بالتصعيد

 

 ويعد هذا اللقاء هو الرابع بين ملك الأردن وابن زايد هذا العام، إذ زار الملك عبد الله أبو ظبي في شباط/ فبراير الماضي، ثم التقى بابن زايد خلال القمة الثلاثية مع رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالقاهرة في نهاية نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن يعود الملك عبد الله إلى أبو ظبي منتصف أيار/ مايو الماضي، معزيا بوفاة الشيخ خليفة بن زايد.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

“قمع الدولة ساهم في تحوّل مظاهرة صغيرة إلى حركة احتجاجية انتشرت في جميع أنحاء البلاد” – الغارديان

“قمع الدولة ساهم في تحوّل مظاهرة صغيرة إلى حركة احتجاجية انتشرت في جميع أنحاء البلاد” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *