62bc2e2b42360413444b1fe5

علماء روس يبتكرون خوارزمية لاختيار أفضل تكنولوجيا لاستخراج النفط

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة التعليم والعلوم الروسية، أن علماء جامعة تومسك التكنولوجية ابتكرو آلية تحسن دقة وسرعة عمل أجهزة التخطيط المجهري واختيار الظروف المثالية لاستخراج النفط.

إقرأ المزيد

طريقة جديدة لمعالجة النفايات النفطية

طريقة جديدة لمعالجة النفايات النفطية

ويشير المكتب، إلى أن هذه الأجهزة تستخدم في مجال استخراج النفط على نطاق واسع، لأنها تسمح بالحصول على معلومات عن بنية الطبقات الجيولوجية، حيث توضع عينة أسطوانية للطبقات الجيولوجية في هذا الجهاز، الذي يقوم بمسحها ضوئيا وإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد لبنبتها، ما يساعد على اختيار طريقة مثلى لاستخراج النفط. ولكن لأجهزة التخطيط المجهري التقليدية عيوب، حيث قد تظهر على الصور تشوهات تداخل مع الصورة الصحيحة.

ويضيف المكتب، ولكن “علماء جامعة تومسك التكنولوجية، ابتكروا بروتوكولات وخوارزميات مسح خاصة، اعتمادا على عينة محددة، حسنت فعالية ودقة وسرعة هذه الأجهزة، ما يسمح بتقليل الأخطاء عند بناء النماذج الرقمية ثلاثية الأبعاد للعينات الأخرى. وقد سجل هذا الابتكار رسميا وحصل الباحثون على براءة اختراع.

اقرأ ايضاً
خبرة أستاذ الكيمياء تخونه والتجربة تتحول لانفجار (فيديو)

وقد قررت شركة Kortest Service LLC (Tyumen) كبرى الشركات المختصة بتقديم خدمات جيولوجيا النفط والغاز في روسيا، استخدام هذه الطريقة الجديدة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

المصدر: tass


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بعد ارتباطها بزعيم عصابة شهير.. لحظات مروعة لتصفية ملكة جمال الإكوادور (فيديو+ صور)

بعد ارتباطها بزعيم عصابة شهير.. لحظات مروعة لتصفية ملكة جمال الإكوادور (فيديو+ صور)

قتلت متنافسة سابقة على لقب ملكة جمال الإكوادور بالرصاص على أيدي مسلحين في وضح النهار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *