مجلة الدبلوماسي تسلط الضوء على دبلوماسية قطر الرياضية

 مجلة الدبلوماسي تسلط الضوء على دبلوماسية قطر الرياضية

سلطت مجلة “الدبلوماسي” الصادرة عن المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في عددها الجديد الضوء على دبلوماسية قطر الرياضية وذلك احتفاء باستضافة البلاد حاليا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
واستهل العدد بمقتطفات من خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين، والذي رحب فيه سموه بالعالم في قطر للاستمتاع بهذه البطولة الفريدة.. كما تضمن تقريرا حول النجاح الكبير للدبلوماسية الرياضية القطرية وتأكيد صاحب السمو أمير البلاد المفدى، في كل مناسبة على أن دولة قطر ستفي بوعدها بتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم.
وأبرز العدد كذلك جهود صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في المجال الرياضي وترسيخ الدبلوماسية الرياضية والتي قادت إلى فوز دولة قطر بهذا الاستحقاق المتمثل في كأس العالم FIFA قطر 2022.
كما تضمن العدد الجديد من المجلة مقتطفات من حديث سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لقناة ( نيوز آسيا)، والتي أكد فيها حرص قطر على ضمان أفضل تجربة للمشجعين خلال البطولة.
وخصصت “الدبلوماسي” ملف هذا العدد للحوارات التي أجرتها مع عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية للدولة في العواصم العربية والعالمية حول كأس العالم في قطر ودور الدبلوماسية الرياضية في ترسيخ مكانة دولة قطر إقليميا وعالميا.
كما سلطت المجلة الضوء كذلك على متحف قطر الأولمبي والرياضي (3-2-1) بإستاد خليفة الدولي وملاعب المونديال الثمانية، كما حفلت بعدد من الموضوعات والمقالات حول الدبلوماسية الرياضية ودورها في تعزيز التنمية والسلام.

اقرأ ايضاً
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس الرابطة البرلمانية اليابانية للصداقة مع دولة قطر

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

وزير البلدية يلتقي مدير عام «الإسلامية للأمن الغذائي»

وزير البلدية يلتقي مدير عام «الإسلامية للأمن الغذائي»

التقى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية بمكتبه أمس، مع سعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.