مغامر عماني يتسلق أعلى قمم «الانتاركتيكا»

مغامر عماني يتسلق أعلى قمم «الانتاركتيكا»

تمكن المغامر العماني سليمان بن حمود الناعبي من تسلق أعلى قمة في قارة «الانتاركتيكا»، وهي قمة «فنسون» يبلغ ارتفاعها تقريبا 5000 متر فوق مستوى سطح البحر، والوصول إلى القطب الجنوبي، ليكون بذلك أول عماني ينهي صعود القمم العالمية السبع والقطب الجنوبي.
وقال الناعبي إن المغامرة بدأت في الثاني من شهر ديسمبر الماضى، حيث تمكن من الوصول أولا للقطب المتجمد الجنوبي مركز الأرض في 16 من ديسمبر بعد أن قطع مسافة 120 كيلو مترا تزلج خلال ثمانية أيام، ليستكمل الرحلة بالذهاب إلى معسكر جبل «فنسون» وتسلق الجبل على مراحل، حيث تم الوصول في 24 من شهر ديسمبر إلى قمة جبل «فنسون» أعلى قمة في قارة «الانتاركتيكا».
وأضاف أن هذه المغامرة تعد ضمن برنامج «جراند سلام اكسبلولر»الهادف للوصول إلى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققها بعد تسلقه أعلى قمة في العالم وهي قمة «إفرست» ويبلغ ارتفاعها 8849 مترا، وقمة «لوتسي» رابع أعلى قمة في العالم البالغ ارتفاعها 8516 مترا خلال الرحلة نفسها، كما تمكن من صعود أعلى قمة جبل في أفريقيا قمة «كلمنجاروا»ويصل ارتفاعها إلى 5895 مترا، وغيرها من القمم.
وأوضح أن الرحلة تميزت بظروف بيئية ومناخية تعد من أقسى العوامل الطبيعية على وجه الأرض، ومن الصعب التنبؤ والتأكد من ظواهرها.

اقرأ ايضاً
ناسا تحقق في قباب غامضة على القمر لا يُعرف كيف تشكلت

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *