إزالة السموم من الجسم
إزالة السموم من الجسم

10 طرق لإزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي

لدى البشر نظام طبيعي لإزالة السموم من الجسم يزيل السموم المتراكمة في الجسم تدريجياً. السموم موجودة في كل مكان، في الطعام والماء وحتى في الهواء الذي نتنفسه.

نظرًا لارتفاع مستوى السموم، يقترح الخبراء أن نطبق نظامًا لإزالة السموم من وقت لآخر لمساعدة الجسم في هذه العملية. تعمل إزالة السموم على تحسين وظائف الكبد وإعادة توازن الجسم.

على الرغم من أن الجسم يزيل السموم تلقائيًا وبمعدل أبطأ، يمكنك في الواقع اتخاذ خطوات لإزالة السموم من جسمك بشكل منتظم. هذا جيد لأن السموم تدخل الجسم بانتظام وتتراكم. فلماذا لا يكون لديك خطة يومية للتخلص من السموم؟
هذا سيجعلك تشعر بتحسن ولن تشعر بالتعب طوال الوقت بسبب زيادة مستوى السموم في الجسم.

إن إزالة السموم من الجسم بانتظام أمر بسيط وسهل. هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها يوميًا لمساعدة الجسم على التخلص من السموم ببطء.

10 طرق لإزالة السموم من الجسم

1. اشرب الكثير من الماءاشرب الكثير من الماء

الماء مادة حيوية لصحة أنسجة وأعضاء الجسم لأنه يساعد في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.كما يزيل الماء السموم من الجسم. يساعد الماء الأمعاء والجهاز الهضمي على أداء عملية الإخراج بسهولة أكبر. عندما تحافظ على صحة أمعائك وجهازك الهضمي، تتخلص من السموم الخطرة في كل مرة تحتاج إلى التخلص منها.

لذلك ، اشرب ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا. لكن هذه الكمية من استهلاك المياه تزيد وتنقص حسب الطقس وكمية النشاط اليومي.
لإزالة السموم من الجسم بأفضل طريقة ممكنة ، كل صباح على معدة فارغة ، اشرب كوبًا من الماء المحفوظ في وعاء نحاسي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

تحقق دائمًا من لون البول لمعرفة ما إذا كان الجسم يحتوي على كمية كافية من الماء أم لا ؛ إذا كان لون البول صافياً ، فهذا يعني أنك شربت كمية كافية من الماء.

2. ابدأ يومك بعصير الليمونابدأ يومك بعصير الليمون

للتخلص من السموم من الجسم ، اشرب كوبًا من الماء مع عصير الليمون في الصباح.

  • يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على إزالة السموم من الجسم. يشبه التركيب الذري لعصير الليمون حمض المعدة والأمعاء، مما يساعد الكبد على إنتاج الصفراء. تعمل المزيد من الصفراء على تحسين حركة الطعام في الجهاز الهضمي.
  • يعمل الليمون أيضًا على جعل الجسم قلويًا وبالتالي يجعل الجسم مقاومًا للأمراض.
  • يعتبر عصير الليمون بديلاً رائعًا للكافيين (الذي اعتاد الكثير منا عليه).

لعمل هذا الكوب من الماء والليمون، اعصر نصف ليمونة في ماء فاتر. يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل إليها. اشرب هذا الشراب في الصباح قبل الإفطار بنصف ساعة. يمكنك أيضًا تناول عصير نباتي يومي من السبانخ واللفت والتفاح والشمندر.

3. استخدم فرشاة جافة للجسم

استخدم فرشاة جافة للجسم

  • نظرًا لأن الجلد من أهم مزيلات السموم ، استخدم الفرشاة الجافة كوسيلة بسيطة ومريحة لإزالة الخلايا الميتة والسموم المتراكمة في الجلد.
  • يحفز التقشير الجاف أيضًا الغدد العرقية في الجلد ، والعرق هو مادة أخرى للتخلص من السموم.

أحضر فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية أو اسفنجة ورقية. قف بشكل مستقيم وابدأ ببطء في سحبها على جسمك. ابدأ من أطراف أجزاء الجسم وتحرك للداخل. (على سبيل المثال ، ابدأ من أطراف الأصابع واتجه نحو الذراعين العلويين.)

استمر في ذلك لمدة 10 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك ، خذ حمامًا ساخنًا لفترة طويلة واشطف نفسك بالماء البارد في النهاية. رطب بشرتك. افعل هذا من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

4. مضمضة زيت جوز الهند في الفم

يحوم الزيت في الفم

هذه طريقة قديمة لإزالة السموم من الجسم.

  • بصرف النظر عن إفراز السموم، فإن هذا العمل يحفز إفراز هرمونات تنظيم التمثيل الغذائي ويؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن.
  • كما أنه يزيل رائحة الفم الكريهة ويبيض الأسنان ويحسن صحة الفم.

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي في فمك. احتفظ بها في الفم لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقم بتدويرها. ثم اسكبه واغسل أسنانك. لا تأكل أي شيء لمدة 30 دقيقة بعد ذلك. افعل ذلك كل صباح على معدة فارغة.

اقرأ ايضاً
تزامنا مع دخول متحور دلتا إلى قطر.. تعرف على أعراضه وطرق الوقاية منه

ملحوظة: لا تبتلع الزيت فقط غرغر به.

5. تناول عصائر التخلص من السموم

 

إزالة السموم من الجسم
إزالة السموم من الجسم

العصائر الخضراء المصنوعة من الفواكه والخضروات مثل السبانخ واللفت والبنجر والتفاح والبرتقال والكمثرى والكيوي والأناناس والأفوكادو وبراعم البرسيم والزنجبيل من الأطعمة الصحية التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي. يمكنك أيضًا إضافة التوت والمكسرات والبذور إليها.

  •  تعمل العصائر الخضراء على إزالة السموم من الجسم، مما يسهل حركة الجهاز الهضمي، مما يساعد أيضًا على التخلص من السموم من الجسم.
  • كل هذه المركبات تجلب لك هضمًا صحيًا وغنية بمضادات الأكسدة وتطهر جسمك من السموم.

إليك وصفة بسيطة: ضعي حفنة من السبانخ، تفاحة صغيرة، نصف موزة، نصف خيار، ملعقتان من بذور الكتان، كوب من الزبادي الخالي من الدسم أو الشاي الأخضر أو ​​ماء جوز الهند في الخلاط واستخدميه كخليط. عصير.

6. اشرب الشاي الأخضر

اشرب الشاي الأخضر

لإزالة السموم، استبدل القهوة والشاي العادي بالشاي الأخضر.

  • الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم عن طريق إنتاج الجلوتاثيون، وهو مادة مضادة للأكسدة.
  • يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مغذيات دقيقة مثل البوليفينول الذي يحفز إنتاج هرمونات حرق الدهون (التي تحجبها السموم). هذا الشاي الصحي يزيد من التمثيل الغذائي الطبيعي الذي يسبب فقدان الوزن.

اشرب 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا. إذا سئمت من تناول الشاي الأخضر ، فهناك العديد من أنواع شاي الأعشاب التي لها خصائص إزالة السموم.

7. التمرين

يمارس

التعرق من أفضل الطرق لإزالة السموم من الجسم.

  • يزيل التعرق الملح الزائد والسموم الأخرى من الجسم. لا يوجد شيء أفضل لممارسة التعرق من التمرين.
  • عندما تمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم، تصبح رئتيك أقوى ويزداد تدفق تنفسك. عند القيام به بانتظام، فإنه يطرد السموم ويقوي قلبك.

أفضل شيء تفعله لإزالة السموم هو ممارسة الرياضة اليومية.

8. الإبتعاد عن الأطعمة و الأنشطة التي تنتج سموم الجسم

إزالة المواد السامة

إذا كنت ترغب في التخلص من السموم من جسمك فعليك التخلص من العادات الضارة.

  • هناك نوعان من السموم الهامة التي يجب تجنبها هما القهوة والكحول. قبل أن يتم إجبارك بأمر من الطبيب، قلل من استهلاك هاتين المادتين بنفسك.
  • يعتبر التبغ أيضًا من المواد المحظورة الهامة. من خلال تقليل استهلاك هذه السموم، ستشعر تدريجياً بفوائدها وستتجنبها طواعية.
  • يجب أيضًا تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة ؛ لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة والمواد المضافة.
  • تجنب الأطعمة المعلبة والمجهزة. في الواقع ، يساعد السكر والمحليات الصناعية على إنتاج السموم، خاصة في الجهاز العصبي والدماغ.
  • في الوقت نفسه، تحتاج إلى تقليل التوتر في حياتك. عندما تشعر بالتوتر، ينتج جسمك السموم. إدارة الإجهاد أسهل من إزالة السموم اليومية.

9. نظف لسانكحك لسانك

كشط اللسان طريقة سهلة لإزالة السموم من اللسان. هذا يزيل البلاك والبكتيريا وبقايا الطعام والفطريات والخلايا الميتة من سطح اللسان. في الواقع ، لا يمكن إزالة الطلاء الأبيض والأصفر على اللسان بالفرشاة والخيط.

عليك القيام بذلك كل يوم باستخدام جهاز خاص . إذا لم يكن لديك فرشاة أسنان، فاستخدم فرشاة أسنان لهذا الغرض. أفضل وقت لهذا هو في الصباح بعد الاستيقاظ.

10. احصل على قسط كافٍ من النوم العميق

احصل على قسط كافٍ من النوم والعميق

ينظف جسمك نفسه أثناء النوم والراحة. حتى الدماغ يؤدي وظائفه الحيوية لإزالة السموم أثناء الراحة. هذا هو سبب شعورك بالانتعاش بعد نوم 6-8 ساعات ليلاً.

في الواقع ، عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فإنك تتداخل مع عملية إزالة السموم الطبيعية من الجسم. لهذا السبب ، يجب تجنب الاستيقاظ كثيرًا في الليل والنوم في الوقت المناسب.

في الوقت نفسه، يجب أن تستيقظ عندما يحتاج جسمك إلى التخلص من السموم. يؤدي تأخير إخراج واحتباس البول والبراز في الصباح إلى عودة السموم إلى الجسم.

المزيد من النصائح

  • قبل البدء في نظام إزالة السموم ، استشر طبيبك ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية معينة.
  • تناول الأطعمة الكاملة والعضوية للحصول على الفيتامينات والمعادن الطبيعية ، وكذلك مضادات الأكسدة والإنزيمات التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.
  • تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان للمساعدة في إزالة السموم من الجسم .
  • استخدم الساونا مرة واحدة في الأسبوع لتحسين تدفق الدم والتخلص من السموم من خلال العرق.
  • استخدم الأطعمة الغنية في كل وجبة حتى يصل ما يكفي من مضادات الأكسدة إلى جسمك.
  • تساعد المساعدة على الهضم على إحداث فرق كبير في العملية الطبيعية لإزالة السموم. لذا تناول الأطعمة التي تساعد على الهضم.
  • عن طريق الصيام لمدة يوم أو يومين كل شهر ، امنح أعضائك الداخلية فرصة للراحة والتعافي.

 

المصدر: قطرعاجل+ رصد

شاهد أيضاً

طفل روسي يحقق إنجازا مميزا في أداء تمرن الضغط (فيديو)

  طفل روسي يحقق إنجازا مميزا في أداء تمرن الضغط (فيديو)

  طفل روسي يحقق إنجازا مميزا في أداء تمرن الضغط (فيديو) المصدر: وكالات اقرأ ايضاًمقتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *