"جوجل" تختبر الذكاء الاصطناعي في تقديم الدعم الفني

 “جوجل” تختبر الذكاء الاصطناعي في تقديم الدعم الفني

 تختبر شركة “جوجل” أداة دعم فني جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي في عدد محدود من صفحات الدعم الرسمية التابعة لها، ويستخدم مساعد الدعم الفني الجديد نموذج لغة (LLM) للإجابة عن أسئلة المستخدم، إما من خلال إدخال نص مخصص أو خيارات محددة جاهزة.
ويعمل مساعد الدعم الفني بأسلوب الدردشة كما هو الحال في روبوتات الدردشة الشهيرة مثل “جوجل بارد”، وهو يعرض الإجابات مرفقة بالمصادر حتى يعود إليها المستخدم لمزيد من الإيضاح والتفاصيل.
وتظهر /جوجل/ رسالة تحذيرية عند استخدام الأداة، تفيد بأنها قد تعرض نتائج غير دقيقة، وقد يعالج المراجعون البشريون الإجابات والمحادثات لأغراض الجودة، وتتيح /جوجل/ للمستخدمين إمكانية تقييم الإجابات إيجابا أو سلبا.
ومن الملاحظ أن الأداة متاحة فقط في عدة صفحات في قسم الدعم الفني من “جوجل”، كما أنها تظهر حاليا لعدد محدود من المستخدمين.
وجدير بالذكر أن تلك الأداة الجديدة لا تعد بديلة عن خيارات الدعم الفني الأخرى التي تتيحها “جوجل”، ومنها الوثائق وصفحات الدعم الكاملة المتاحة عبر الويب، أو الدردشة مع فريق خدمة العملاء أو الاتصال الهاتفي.
ويأتي ذلك التطور الأخير ضمن استراتيجية للشركة، تدمج من خلالها قدرات الذكاء الاصطناعي في كافة تطبيقاتها وخدماتها، علما بأنها قد أطلقت حديثا نموذج “Gemini” كأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي وأكثرها تطورا.

اقرأ ايضاً
بالفيديو: وسط ذهول الحاضرين... سيارة تسلا تطير بالهواء والشرطة الأمريكية ترصد مكافأة للقبض على السائق

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟

أعلن الدكتور سيرغي تشيخوف الأستاذ المشارك في قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *