الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

إسرائيل تستدعي سفراء الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

إسرائيل تستدعي سفراء الدول التي صوتت لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة (6 سفراء)، فما هي تفاصيل هذه الخطوة؟ وهل يستطيع الاحتلال محاسبة الغرب؟

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن إسرائيل سوف تستدعي سفراء الدول التي صوتت لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة بشكل دائم يوم الأحد.

وجاء ذلك بعد أن قالت السلطة الفلسطينية إنها ستعيد النظر في علاقتها مع الولايات المتحدة بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض ضد محاولة العضوية الفلسطينية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وشهد التصويت يوم الخميس دعم 12 دولة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لقرار يوصي بالعضوية الفلسطينية الكاملة وامتناع دولتين (بريطانيا وسويسرا) عن التصويت.

ولم تصوت ضد القرار سوى الولايات المتحدة، الحليف الأقوى لإسرائيل، واستخدمت حق النقض (الفيتو) لمنع القرار.

الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

الاحتجاج على الدول التي صوتت لعضوية فلسطين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أورين مارمورستين، يوم السبت، إن الوزارة “ستستدعي سفراء الدول التي صوتت في مجلس الأمن لصالح رفع مكانة الفلسطينيين في الأمم المتحدة لإجراء محادثة احتجاجية”.

اقرأ ايضاً
طهران أرسلت لإسرائيل ملفا يتضمن خرائط لمخازن السلاح النووي الإسرائيلي

وقال في منشور على موقع X: “سيتم استدعاء سفراء فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية ومالطا وجمهورية سلوفاكيا والإكوادور غدًا، وسيتم تقديم احتجاج قوي لهم”.

وأضاف أنه سيتم تقديم احتجاج مماثل إلى دول أخرى.

يدعو مشروع القرار إلى توصية الجمعية العامة “بقبول دولة فلسطين عضوا دائماً في الأمم المتحدة” بدلا من وضعها الحالي “دولة مراقبة غير عضو” الذي تحتفظ به منذ عام 2012.

المصدر: قطر عاجل + عرب نيوز

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *