الخطوط الجوية القطرية

اصابة 12 فرد بعد حادثة طائرة الخطوط الجوية القطرية

قالت سلطات مطار دبلن إن ما لا يقل عن 12 شخصاً أصيبوا بجروح بعد أن تعرضت طائرة الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى دبلن لمطبات جوية أثناء تحليقها فوق تركيا.

قال مطار دبلن في بيان يوم الأحد إن ستة ركاب على الأقل وستة من أفراد الطاقم أصيبوا على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية QR017.

وأضافت أن الطائرة هبطت بسلام كما هو مقرر قبل الساعة الواحدة بعد الظهر (12:00 بتوقيت جرينتش). وقال المطار إنه عند الهبوط، استقبلت خدمات الطوارئ، بما في ذلك شرطة المطار وإدارة الإطفاء والإنقاذ جميع المصابين.

وأضافت: “تم تقييم إصابة جميع الركاب قبل نزولهم من الطائرة”، مضيفة أنه تم نقل ثمانية ركاب إلى المستشفى في دبلن بجمهورية أيرلندا.

وأكدت الخطوط الجوية القطرية أن الرحلة، وهي طائرة من طراز بوينج B787-9، قادمة من الدوحة إلى دبلن، هبطت بسلام.

وجاء في البيان: “أصيب عدد صغير من الركاب وطاقم الطائرة بإصابات طفيفة أثناء الرحلة ويتلقون الآن رعاية طبية”. “الأمر يخضع الآن لتحقيق داخلي.”

اقرأ ايضاً
القمة العربية: لقطات تاريخية في الذاكرة.. حكام رحلوا وآخرون أسقطتهم شعوبهم
الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية ليست الوحيدة

يأتي حادث طائرة الخطوط الجوية القطرية بعد وفاة رجل بريطاني وإصابة العشرات بجروح خطيرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية (SIA) تعرضت لمطبات جوية مفاجئة وشديدة يوم الثلاثاء. واضطرت الطائرة إلى الهبوط اضطراريا في بانكوك بتايلاند.

وقالت السلطات الصحية يوم الخميس إن 20 شخصا ما زالوا في العناية المركزة بينما أصيب آخرون بإصابات في النخاع الشوكي والدماغ والجمجمة.

وفي أعقاب الحادث، تبنت شركة الطيران الوطنية السنغافورية “نهجًا أكثر حذرًا لإدارة الاضطرابات أثناء الرحلة”، حسبما قالت SIA في بيان يوم الجمعة. وقالت شركة الطيران إنه بموجب السياسة المعدلة، لن يتم تقديم خدمة الوجبات بعد الآن عندما تكون علامة حزام الأمان قيد التشغيل.

كما سيواصل طاقم الطائرة تأمين جميع العناصر والمعدات السائبة أثناء الظروف الجوية السيئة وسيواصلون نصح الركاب بالعودة إلى مقاعدهم وتأمين أحزمة الأمان الخاصة بهم.

نادرا ما يؤدي السفر الجوي إلى وقوع إصابات. وفي الولايات المتحدة، أكبر سوق للسفر الجوي في العالم، لم تحدث سوى 163 إصابة بين عامي 2009 و2022 تطلبت دخول المستشفى، بحسب إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية.

ولم يبلغ مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي عن حالة وفاة واحدة مرتبطة بالاضطرابات الجوية على متن طائرة كبيرة الحجم في تلك الفترة.

كما أنه من غير المعروف تقريبًا أن الاضطرابات الجوية تتسبب في إسقاط طائرة – ناهيك عن طائرة تجارية.

وحذر الخبراء من أنه في حين أن الطائرات مصممة لتحمل كميات كبيرة من الاضطرابات، فإن العوامل المرتبطة بتغير المناخ مثل ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تؤدي إلى زيادة سرعة الرياح.

المصدر: قطر عاجل + الجزيرة

شاهد أيضاً

قصة الحملات البريطانية ضد القواسم في الخليج

قصة الحملات البريطانية ضد القواسم في الخليج صدر الصورة، wikipedia التعليق على الصورة، رسم يمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *