فيفا يكشف عن تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر: الأرجنتين في الصدارة والمغرب الأول عربياً

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الخميس تصنيفه الشهري للمنتخبات الوطنية لشهر أكتوبر 2024، حيث شهد التصنيف استمرار التغييرات المرتبطة بمباريات التصفيات القارية لكأس العالم وكأس الأمم الأفريقية.

حافظ المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي على صدارة التصنيف العالمي، متقدماً على منتخبي فرنسا وإسبانيا اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي. وواصلت منتخبات إنجلترا والبرازيل وبلجيكا الحفاظ على مواقعها في المراكز الرابع والخامس والسادس.

فیفا لشهر اکتوبر
فیفا لشهر اکتوبر 1


عربياً، تقدم منتخب المغرب مركزاً ليحتل المركز الثالث عشر عالمياً برصيد 1681.57 نقطة، متصدراً الترتيب العربي، يليه المنتخب المصري الذي صعد إلى المركز الثلاثين عالمياً برصيد 1526.25 نقطة. كما تقدم منتخب الجزائر 4 مراكز ليصل إلى المركز السابع والثلاثين.

وعلى الصعيد الخليجي، جاء المنتخب القطري في المركز الـ46 عالمياً، بينما احتل المنتخب السعودي المركز الـ59. كما حل المنتخب الإماراتي في المركز الـ68، والبحريني في المركز الـ76، والعماني في المركز الـ80.

في آسيا، تصدر المنتخب الياباني التصنيف الآسيوي بحلوله في المركز الـ15 عالمياً، يليه المنتخب الإيراني في المركز الـ19، ثم منتخب كوريا الجنوبية في المركز الـ22.

اقرأ ايضاً
فيفا يقرر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ويغرم اتحاداتهم الوطنية

المصدر: وكالات + قطر عاجل

شاهد أيضاً

أمير قطر ووزير الخارجية الأمريكي

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الأمريكي بلينكن لبحث سبل انهاء الحرب في غزة

استقبل أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم في مكتبه بقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *