من قطر للعالم ... رسالة توجهها الدوحة للمجتمع الدولي
من قطر للعالم ... رسالة توجهها الدوحة للمجتمع الدولي

من حكومة قطر للعالم… رسالة توجهها الدوحة للمجتمع الدولي

من حكومة قطر للعالم… رسالة توجهها الدوحة للمجتمع الدولي


تؤكد دولة قطر مجددا اهتمامها بتعزيز الأمن القومي العربي وبقضية العرب الأولى ونعني بها القضية الفلسطينية التي تحتل الصدارة في الاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي تستضيفه الدوحة اليوم لإطلاق رسالة عربية إلى المجتمع الدولي.
فرغم وقف إطلاق النار الذي أنهى أحد عشر يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلا أن الاحتلال الاسرائيلي لايزال يزايد في سفك المزيد من الدماء الفلسطينية على الاراضي المحتلة دون اعتبار للمجتمع الدولي وللقانون والمواثيق الانسانية.


وفي هذا الإطار يناقش وزراء الخارجية العرب اليوم نتائج الطلب من المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق الجنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، بما فيها تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جرّاح وباقي المناطق والأحياء الفلسطينية المُحتلة.


لقد حان الوقت ليدرك المجتمع الدولي مخاطر الانتهاكات التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين والتي من شأنها خلق مناخ من عدم الاستقرار في المنطقة عبر الرسائل التي ستصدر عن اجتماع اليوم.

اقرأ ايضاً
بريطانيا: اكتشاف بقايا ديناصور عملاق آكل للحوم هو الأكبر في أوروبا على الإطلاق


على أن القضايا الاقليمية تشغل حيزا مهما من الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب حيث دعت كل من مصر والسودان. إلى عقد اجتماع مواز يناقش تطورات أزمة سد النهضة ويوحد الرؤى تجاه دعم مواقف البلدين الشقيقين في حقوقهما التي لا ترتبط فقط بالامن المائي ولكن بالاستقرار والتنمية.


في حين حظي الاجتماع الذي كان على مستوى المندوبين. باهتمام من دولة قطر التي تتولى رئاسة مجلس جامعة الدول العربية في دورته الحالية منذ أوائل شهر مارس الماضي،. فكان الترحيب بعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية في الدوحة. لتثبت مجددا من خلال النشاط الدبلوماسي حرصها على تعزيز العمل العربي المشترك ودعمها الكامل للقضايا والحقوق العربية.

المصدر: جريدة الشرق

شاهد أيضاً

زيارة إلى ديربورن أول مدينة ذات أغلبية عربية في الولايات المتحدة

زيارة إلى ديربورن أول مدينة ذات أغلبية عربية في الولايات المتحدة صدر الصورة، Alamy التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *