وقف إطلاق النار في إقليم تيغراي بإثيوبيا وقطر ترحب ذلك
وقف إطلاق النار في إقليم تيغراي بإثيوبيا وقطر ترحب ذلك

وقف إطلاق النار في إقليم تيغراي بإثيوبيا وقطر ترحب بذلك


رحبت دولة قطر، بإعلان وقف إطلاق النار المؤقت في إقليم تيغراي بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وأعربت عن أملها في أن يمهد الإعلان لوقف دائم لإطلاق النار.


وعبرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، عن تطلع دولة قطر إلى جلوس طرفي النزاع عاجلا إلى طاولة الحوار،. وصولا إلى حل سياسي شامل ودائم يلبي تطلعات الشعب الإثيوبي في التنمية والتقدم والازدهار. ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في إثيوبيا والمنطقة.

قالت وسائل إعلام رسمية إن الحكومة الفدرالية في إثيوبيا قد أعلنت الاثنين “وقف إطلاق نار من جانب واحد” في تيغراي. فيما دخل مقاتلون متمردون عاصمة الإقليم ميكيلي وسط احتفالات في الشوارع.

وتعتبر التطورات الأخيرة نقطة تحول في النزاع المستمر منذ نحو ثمانية أشهر في تيغراي والذي تشير الأمم المتحدة. إلى أنه تسبب بجعل 350 ألف شخص على حافة المجاعة.

وتضمن بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية ليل الاثنين أنه “تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار غير مشروط. ومن جانب واحد اعتبارا من اليوم 28 حزيران/يونيو”.

كما أوضح الإعلام الرسمي أن وقف إطلاق النار سيستمر حتى نهاية “الموسم الزراعي” الحالي، وأنه يرمي إلى تسهيل الإنتاج الزراعي وتوزيع المساعدات والسماح للمقاتلين المتمردين بـ”العودة إلى المسار السلمي”. فيما لم يصدر على الفور أي رد فعل بعد من قبل “قوات الدفاع عن تيغراي” على إعلان الحكومة وقف إطلاق النار.

اقرأ ايضاً
تايوان تتهم الجيش الصيني بمحاكاة هجوم على الجزيرة

المصدر: متابعات

شاهد أيضاً

1 1587347

المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. أميركا تكشف “نقطة محورية”

أكد مسؤول أميركي، الخميس، أن المساعدات العسكرية الجديدة المقدمة من الولايات المتحدة ودول أخرى لأوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *