أدعم الكرة الشاطئية يواصل التألق في أولمبياد طوكيو... وبرشم يتأهل لنهائي الوثب العالي
أدعم الكرة الشاطئية يواصل التألق في أولمبياد طوكيو... وبرشم يتأهل لنهائي الوثب العالي

المنتخب القطري لكرة الشاطئ يحقق تقدما تاريخيا

المنتخب القطري لكرة الشاطئ يحقق تقدما تاريخيا


قفز منتخبنا الوطني الأوّل للكرة الطائرة الشاطئية المكوّن من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، إلى المركز الثاني (مكرر) للمرة الأولى في تاريخه بعد أن نشر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB»، تصنيف شهر يوليو الجاري، برصيد 5.360 نقطة وخاض 13 جولة عالمية، بينما يتصدر منتخب النرويج المكوّن من الثنائي أندرس بيرنتسن مول، وكريستيان ساندلي زوروم برصيد 6.960 نقطة.

في حين جاء في المركز الثاني منتخب البرازيل المكون من الثنائي أليسون شيروتي، ألفارو موريس فيلهو برصيد 5.360 نقطة بعد أن خاض 12 جولة فقط. ويستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في جولة غشتاد العالمية، فئة «4 نجوم» التي ستقام في سويسرا خلال الفترة من 6 إلى 11 يوليو الجاري، وستكون هذه الجولة هي الأخيرة قبل التوجه إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

وخاض منتخبنا الوطني معسكرًا تدريبيًا في أمريكا استعدادًا لجولة سويسرا، وكان ال«FIVB». قد أعلن أن منتخبنا الوطني، تأهل إلى أولمبياد طوكيو وذلك بعد أن احتل المركز الثالث. بعد أن جمع 7.720 نقطة ليتواجد منتخبنا ضمن قائمة أفضل 15 فريقًا في ترتيب التأهل المُباشر إلى الأولمبياد. وكما يمتلك منتخبنا رقمًا تاريخيًّا كونه يحتل المركز الثاني عالميًّا برصيد 2960 نقطة،. وذلك كأفضل المنتخبات التي لعبت على مدار سنة كاملة، وَفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي.

اقرأ ايضاً
إنفانتينو: على أوروبا أن توقف انتقاد قطر وأن تركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها

المصدر: الراية

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *