أطفال أمير سعودي يبصقون على الخادمات في مكان إقامتهم في فرنسا
أطفال أمير سعودي يبصقون على الخادمات في مكان إقامتهم في فرنسا

أطفال أمير سعودي يبصقون على الخادمات في مكان إقامتهم في فرنسا

أطفال أمير سعودي يبصقون على الخادمات في مكان إقامتهم في فرنسا


ظهرت مزاعم بأن أميرًا سعوديًا “سمح لأطفاله بالبصق في وجوه الخادمات”، وسط تحقيق في مزاعم بأنه احتفظ بسبعة عاملات منازل مثل عبيد العصر الحديث في شقة يملكها خارج باريس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال المدعون الفرنسيون إنهم يحققون في مزاعم بأن الأمير السعودي أبقى سبعة موظفين في حالة العبودية في منزل يملكه خارج باريس.

ذهبت النساء، ومعظمهن من الفلبين، إلى الشرطة بعد مغادرة المنزل واتصلوا بـ SOS Esclaves، وهي منظمة فرنسية تساعد الأشخاص الذين يعملون في ظروف عمل تشبه العبودية.

قالت إنيك فوجيرو، رئيسة المجموعة، لصحيفة التايمز إن النساء سوف يسافرن إلى فرنسا مع عائلة الأمير كل صيف من منزلهن الرئيسي في الرياض.

عندما كانوا في فرنسا، مكثوا في منزل في ضاحية Neuilly-sur-Seine، غرب باريس مباشرة، وكان من المتوقع أن يظلوا مستيقظين حتى ينام الأمير وزوجته ، والذي كان غالبًا في الثالثة صباحًا.

وقالت فوجيرو: “إذا أرادت الأميرة تناول مشروب في الساعة 3:30 صباحًا، كان من المفترض أن يكونوا في متناول اليد لتقديم مشروب لها”.

وأضافت: “كانت المشكلة أنه من المتوقع أن يستيقظوا جميعًا في الساعة 7 صباحًا للأطفال،. بينما بقي الأمير والأميرة في الفراش حتى منتصف النهار”.

اقرأ ايضاً
روابط وجعيات إسلامية تدين أحكام السجن بحق دعاة وعلماء السعودية

قالت إن إحدى الخادمات أخبرتها أن الأطفال مسموح لهم بالبصق في وجهها،. بينما قالت أخرى إنها أجبرت على النوم على الأرض عند أسفل سرير الأميرة.

وقالت فوجيرو إن الموظفين الفلبينيين أكلوا بقايا الأطباق المطبوخة للأمير وزوجته، والتي تركت لهما في المطبخ. كان أرباب عملهم يغلقون المطبخ خارج أوقات الوجبات المحددة. إذا اتصل بهم أصحاب العمل خلال تلك الأوقات، فسوف يعانون من الجوع.

كما كان من المتوقع أن يلبي الموظفون رغبات أطفال الأمير الأربعة وخضعوا للمراقبة بالفيديو. إذا شوهد أي طفل يبكي، فسيتم صفع الخادمة المسؤولة على الخدين.

بموجب القانون الفرنسي ، فإن العقوبة القصوى على جريمة العبودية الحديثة هي السجن لمدة عشر سنوات. ومع ذلك ، قال مصدر في الشرطة للصحيفة إن الضباط لم يتمكنوا من استجواب الأمير لأنه غادر فرنسا.

وكثيرا ما انتقدت جماعات حقوق الإنسان نظام الكفالة السعودي، الذي يربط العمال الوافدين بكفيل واحد. ويقولون إنها سياسة استغلالية وشكل من أشكال العبودية الحديثة.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1611334

خاصأسبوع التحصين العالمي.. حقائق ومفاهيم خاطئة عن اللقاحات

“تحت شعار التحصين ينقذ الأوراح” تحتفل هذا العام المنشأت الصحية حول العالم بأسبوع التحصين العالمي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *