جامعة حمد تستضيف مؤتمراً دولياً لمناقشة مجالات الذكاء الاصطناعي
جامعة حمد تستضيف مؤتمراً دولياً لمناقشة مجالات الذكاء الاصطناعي

جامعة حمد تستضيف مؤتمراً دولياً لمناقشة مجالات الذكاء الاصطناعي

جامعة حمد تستضيف مؤتمراً دولياً لمناقشة مجالات الذكاء الاصطناعي


أعلنت جامعة حمد بن خليفة عن موعد تقديم أوراق الجلسات العادية والخاصة، للمؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية، والذي سيكون يوم 30 يوليو الجاري، تمهيداً لانطلاق أعمال المؤتمر بمشاركة دولية واسعة بنهاية العام الجاري.


ويسعى المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية لأن يكون منتدىً رئيسيًا يتيح للباحثين الأكاديميين والمتخصصين في هذا المجال استخلاص البيانات والذكاء الاصطناعي والإحصاءات والتحليلات والأعمال والتسويق والتمويل والسياسة والعلوم السلوكية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية، والاضطلاع بالجهود البحثية المحدثة، وعمليات التطوير بشأن الموضوعات التأسيسية والناشئة متعددة التخصصات لـلمؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية، وكذلك تبادل الأفكار الجديدة وتحديد اتجاهات البحث المستقبلية.


وبعد نجاح المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية عام 2014 في مدينة شنغهاي الصينية، ونسخة المؤتمر للعام 2015 في مدينة نانجينغ الصينية، ودورته لعام 2016 في مدينة دورهام بنورث كارولاينا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودورته لعام 2017 في كراكوف في بولندا، ودورة المؤتمر للعام 2018 في كاوشيونغ في تايوان، وفي بكين الصينية عام 2019، ودورته لعام 2020 في بورنماوث بالمملكة المتحدة، من المقرر عقد المؤتمر الدولي الثامن للحوسبة السلوكية والاجتماعية 2021 في جامعة حمد بن خليفة بمدينة الدوحة في دولة قطر في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2021.


وقال البروفيسور جواندونغ زو- رئيس لجنة تيسير أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية. “بالنيابة عن لجنة تسيير أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية،. أود أن أعبر عن تقديرنا وامتناننا لجامعة حمد بن خليفة لاستضافة ودعم المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية 2021. ستكون هذه الدورة من المؤتمر النسخة الأولى التي تعقد في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

اقرأ ايضاً
المعارضة الإماراتية آلاء الصديق ستدفن وتوارى الثرى في قطر

وتابع: “لطالما رحب المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية بالأفكار الجديدة والأبحاث متعددة التخصصات،. وتضم لجنة تسيير أعمال المؤتمر باحثين معروفين على المستوى العالمي. في مجال الذكاء الاصطناعي والشبكات الاجتماعية وعلم النفس الاجتماعي والسيبراني واللغويات والتفاعل بين الإنسان والحاسوب. ونحن نتطلع لتلقي مساهمات عالية الجودة، كما نلتزم بتقديم أفضل المداخلات والبرامج للحضور خلال المؤتمر“.


ومن جانبه قال الدكتور منير حمدي العميد المؤسس لكلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة: “نيابة عن كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، يشرفنا أن نستضيف المؤتمر الدولي الثامن للحوسبة السلوكية والاجتماعية 2021، وأن نساهم في تنظيمه، وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بخالص التحية والتقدير لجميع الحضور في هذا الحدث المرموق”.


وأكد أن كلية العلوم والهندسة تهدف لأن تكون كلية متعددة التخصصات على مستوى عالمي،. وذات تأثير إيجابي ملموس على مستوى المنطقة والعالم في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا. يعد هذا المؤتمر فريدًا من نوعه نظرًا لطبيعته متعددة التخصصات من حيث الموضوعات، وفريق التنظيم، واللجنة العلمية.


في حين يتناول المؤتمر مجالات منها الذكاء الاصطناعي والعلوم الإنسانية الرقمية والتصميم وعلم النفس. ونحن نتطلع إلى رؤية نتائج بحثية عالية الجودة تقدّم أمام المؤتمر،. وأن نرى مجتمع المؤتمر الدولي للحوسبة السلوكية والاجتماعية 2021 ينمو ويحظى بالتقدير العالمي المرجو في قيادة هذه المجالات البحثية والتعليمية المهمة للغاية.

المصدر: جريدة الشرق القطرية + قطرعاجل

شاهد أيضاً

من يقف وراء الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية؟- وول ستريت جورنال

من يقف وراء الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية؟- وول ستريت جورنال صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *