العراق يقصف قاعدة عسكرية في الكويت بصواريخ كاتيوشا
العراق يقصف قاعدة عسكرية في الكويت بصواريخ كاتيوشا

العراق يقصف قاعدة عسكرية في الكويت بصواريخ كاتيوشا

قالت مصادر أمنية عراقية، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، إن ثلاثة صواريخ استهدفت منفذا حدوديا بين العراق والكويت، والذي تتواجد فيه قوات أمريكية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن أحد هذه المصادر (لم تذكر اسمه)، أن ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت على أرتال لوجستية داخل قاعدة عسكرية أمريكية واقعة عند منفذ جريشان في ناحية سفوان والجسر بالقرب من محطة اميلحات، بمحافظة البصرة جنوبي البلاد، في الحدود الفاصلة مع الكويت.

ونوه المصدر إلى أن القصف أسفر عن خسائر مادية، فيما لم تعلن الجهات الأمنية حتى اللحظة تفاصيل عن الاعتداء.

بدوره، أكد مصدر أن أحد الصواريخ الثلاثة تجاوز المنفذ وسقط داخل الأراضي الكويتية.

وتأتي تلك الهجمات قبل ساعات قليلة على انطلاق “قمة بغداد” أو ما يعرف بـ”مؤتمر دول جوار العراق”، في العاصمة العراقية، والذي دعت إليه الحكومة العراقية كل من إيران والسعودية والكويت والإمارات وتركيا.

اقرأ ايضاً
بعد تجميد البرلمان الغنوشي يتهم الرئيس التونسي بالانقلاب على الثورة والدستور

كما يأتي الهجوم بعد أيام قليلة من زيارة أجراها رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” إلى الكويت، التقى خلالها أمير البلاد، الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح” ورئيس الوزراء الكويتي.

والخميس الماضي، سقطت ثلاثة صواريخ “كاتيوشا” داخل المنطقة الخضراء في بغداد،. والتي تضم مقر السفارة الأمريكية، سقط منها صاروخ في مقر جهاز الأمن الوطني، بحسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني بالعراق.

وتزايدت، خلال الآونة الأخيرة الهجمات الصاروخية التي تستهدف قواعد وأرتال أمريكية في العراق،. وكذلك هجمات تستهدف المنطقة الخضراء.

وتلقي واشنطن باللوم على تلك الهجمات،. التي لم توقع قتلى أمريكيين، على قوات عراقية مدعومة من إيران، وشنت بالفعل غارات جوية ضد بعضها.

ووقّع الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، ورئيس وزراء العراق، “مصطفى الكاظمي”،. اتفاقا ينهي رسميا المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية 2021، .بعد أكثر من 18 عاما على إرسال القوات الأمريكية للبلاد.

المصدر: وسائل إعلام + متابعات قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1709231

بالفيديو.. نقل بن غفير إلى المستشفى بعد تعرضه لحادث سير

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القدس بتعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *