قصف إسرائيلي يطال مدينة اللاذقية السورية وفرق إخماد الحرائق تهب للنجدة
قصف إسرائيلي يطال مدينة اللاذقية السورية وفرق إخماد الحرائق تهب للنجدة

قصف إسرائيلي يطال مدينة اللاذقية السورية وفرق إخماد الحرائق تهب للنجدة

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للنظام السوري من السيطرة على الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية جراء الغارات الإسرائيلية وبدأت أعمال المراقبة والتبريد.

وقالت وكالة سانا السورية أن غارات إسرائيلية استهدفت حوالي الساعة 3.21 من فجر اليوم الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، ساحة الحاويات في الميناء التجاري بمدينة اللاذقية شمال غربي سوريا، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة.

وذكر محافظ مدينة اللاذقية عامر إسماعيل، أن جهودا كبيرة بذلتها فرق فوج الإطفاء والدفاع المدني، مع تقديم المؤازرة لها من آليات مديريات الزراعة والخدمات الفنية والنظافة في مجلس المدينة، مشيرا إلى أن إخماد النيران رافقته أعمال إبعاد الحاويات عن مصادر النيران للتخفيف من الأضرار وتمكين فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق.

وأوضح أن الفرق ستبقى في الموقع لمراقبة المواقع المحترقة واستمرار أعمال التبريد لحين الانتهاء بشكل كامل من إخماد النيران.

من جهته أكد فوج الإطفاء في اللاذقية السيطرة على الحرائق. وأوضح قائد فوج إطفاء اللاذقية، الرائد مهند جعفر، أن المواد المستهدفة خلال الغارات الإسرائيلية التي استهدفت ساحة الحاويات بميناء اللاذقية التجاري، هي عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات.

اقرأ ايضاً
يسرائيل هيوم: مستشار الرئيس الباكستاني زار إسرائيل سرا بضغوط من دولة عربية

فيما أكد مدير عام مرفأ اللاذقية أمجد سليمان إنه تمت السيطرة على النيران، منوها بأن الأضرار الناجمة عن الاعتداء كبيرة وامتدت على مساحة أكبر نسبيا من الاعـتداء السابق في السابع من هذا الشهر، واحتاج لجهود جباّرة من العمال وفرق المؤازرة لنقل الحاويات السليمة وإبعادها عن دائرة النيران والخطر.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1709231

بالفيديو.. نقل بن غفير إلى المستشفى بعد تعرضه لحادث سير

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القدس بتعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *