الكيان الإسرائيلي يضغط على الإمارات للتصويت بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
الكيان الإسرائيلي يضغط على الإمارات للتصويت بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

الكيان الإسرائيلي يضغط على الإمارات للتصويت بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

أكد موقع “أكسيوس” الأمريكي أن الولايات المتحدة، طلبت من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الضغط على الإمارات، للتصويت على مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة لإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بعد أن امتنعت سلطات أبو ظبي عن التصويت في تصويت سابق.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين ، أن ضغط إسرائيل على الإمارات جاء في ظل دعم الاحتلال بنشاط لمعارضة الولايات المتحدة للعملية الروسية.

وأشار إلى أن إسرائيل رفضت المشاركة في الدعاية لمشروع القرار الأمريكي لإدانة العملية الروسية، في حين امتنعت الإمارات العضو في المجلس، عن التصويت على الرغم من الضغوط الأمريكية، ما دفع الإدارة الأمريكية لتوبيخ إسرائيل.

ورأى أن قرار الإمارات بالامتناع عن التصويت، يرجع إلى حد كبير إلى الإحباط، مما اعتبرته رد فعل أمريكي بطيئا على هجوم قوات الحوثي على أبو ظبي قبل ستة أسابيع، بينما قامت إسرائيل بموازنة ردها على العملية العسكرية بعلاقتها الأمنية مع روسيا بشأن سوريا المجاورة.

وأكد الموقع أن وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد اتصل بنظيره الإماراتي عبدالله بن زايد، قبل تصويت الأربعاء، وأخبره أن إسرائيل تعتقد أن التصويت لإدانة روسيا سيكون الشيء الصحيح الذي يجب فعله.

اقرأ ايضاً
إيران تنفي "مزاعم" بريطانية بضبط شحنة أسلحة تابعة لها

ولفت إلى أن التصويت على القرار أمام الجمعية العامة بكامل هيئتها، وافقت عليه 141 دولة، بينما وقفت 5 دول فقط وراء روسيا.

وذكر الموقع بأن السفير الأمريكي في إسرائيل توم نيديس، شكر إسرائيل علنا على جهودها دون أن يذكر الإمارات بشكل مباشر.

وقال في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “شكرا هائلا لإسرائيل لمساعدتها في حشد المزيد من الأعضاء للوقوف إلى جانب أوكرانيا في التصويت التاريخي للأمم المتحدة اليوم”.

ونبه موقع “أكسيوس” إلى أن الأمريكيين أصيبوا بخيبة أمل بسبب امتناع الإمارات عن التصويت يوم الجمعة الماضي، وشعروا بالقلق من أن يمتنع الإماراتيون عن التصويت مرة أخرى يوم الأربعاء، ما دفع كبار المسؤولين الأمريكيين لطلب المساعدة من إسرائيل.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *