وزير خارجية قطر يجتمع مع نظيره الروسي على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون
وزير خارجية قطر ونظيره الروسي سيرغي لافروف

وزير خارجية قطر يجتمع مع نظيره الروسي على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر سمو الشيخ محمد آل ثاني، اليوم الأربعاء في الرياض، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية المشترك بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا“، فقد جرى خلال الاجتماع “استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الأمن الغذائي العالمي وسوق الطاقة”.

وجدد سمو الشيخ محمد آل ثاني، خلال الاجتماع، استعداد دولة قطر للمساهمة في كل جهد دولي وإقليمي لإيجاد حل سلمي فوري لهذه الأزمة.

كما أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، على موقف دولة قطر وحرصها على ميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية ورفض وإدانة كل ما يخالف ذلك.

وأكد على ضرورة ضمان سلامة المدنيين واعتبار ذلك أولوية قصوى.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد وصل يوم أمس الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من البحرين، للمشاركة اجتماع الدورة الـ152 لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي زيارة المسؤول الروسي عقب مواقف عدد من الدول الخليجية استمت بالحياد بما يتعلق بالصراع الروسي الأوكراني على الرغم من دعوات الغرب لها لزيادة إنتاج النفط بهدف المساعدة في عزل موسكو.

قطر تشارك في اجتماع الدورة الـ152 لوزراء خارجية مجلس التعاون في الرياض

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *