الفلسطينيون يدينون محاولة “حجب الحقيقة” في قضية اغتيال أبو عاقلة

أدان الفلسطينيون، الاثنين، ما وصفوه بأنه “محاولات لحجب الحقيقة” في قضية اغتيال الصحفية “شيرين ابو عاقلة” في أول تعقيب رسمي على تقرير أصدره خبراء أمريكيون بعد معاينة الرصاصة التي قتلتها.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مسؤولين أمنيين خلصوا إلى أن “شيرين أبو عاقلة” مراسلة قناة الجزيرة قتلت على الأرجح برصاصة أطلقت من مواقع للجيش الإسرائيلي في 11 مايو/ أيار الماضي، لكن “لا يوجد سبب للاعتقاد” أن إطلاق النار كان متعمدا.

وتعليقا على ذلك قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “حسين الشيخ” في تغريدة عبر “تويتر”: إن حكومة الاحتلال (إسرائيل) تتحمل مسؤولية اغتيال “أبو عاقلة” وسنستكمل إجراءاتنا أمام المحاكم الدولية، ولن نسمح بمحاولات حجب الحقيقة او الإشارات الخجولة في توجيه الاتهام لإسرائيل.

من جهته قال النائب العام الفلسطيني “أكرم الخطيب” إن “التقارير الفنية تؤكد أن حالة الرصاصة تسمح بمطابقتها مع السلاح الذي أطلقت منه”.

اقرأ ايضاً
مسؤولون أفغان يؤكدون القضاء على رئيس مخابرات "طالبان"

وأضافت النيابة العامة، “نستغرب ما صرح به الجانب الأمريكي ونؤكد أن المقذوف الناري قابل للمطابقة مع السلاح المستخدم، هذا إلى جانب أن استهداف الشهيدة أبو عاقلة ووفقاً للأدلة والبيانات القاطعة كان بشكلٍ متعمد، ومن غير المقبول ما ورد من تصريح الجانب الأمريكي بعدم وجود أسباب تشير إلى أن الاستهداف كان متعمدًا”.

وتسلّمت الولايات المتحدة، السبت، الرصاصة التي أدت إلى استشهاد الصحفية “أبو عاقلة”، من الجانب الفلسطيني بغرض إجراء تحقيق بشأن الجهة التي تسببت في استشهادها.

وفي 11 مايو الماضي، استشهدت “أبو عاقلة”، برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها اقتحام للجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *