لأول مرة.. بدء تشغيل مركبات أجرة ذاتية القيادة في دبي (فيديو)

شهدت إمارة دبي، الأحد، بدء تشغيل مركبات أجرة كهربائية ذاتية القيادة، عبر خدمة الحجز الإلكتروني.

وقالت هيئة الطرق والمواصلات في بيان، إنه تم البدء “بتشغيل المركبات ذاتية القيادة لتقديم خدمة مركبات الأجرة وخدمة الحجز الإلكتروني في دبي، ضمن اتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيئة وشركة كروز الأمريكية، وذلك بدءاً من اليوم لتشغيل مركبتي (شيفروليه بولت) الكهربائية”.

وأوضحت أن هذه الاتفاقية “تعد الأولى من نوعها في العالم بين جهة حكومية وشركة رائدة في مجال التنقل ذاتي القيادة، وتشكل خطوة مهمة في تحقيق استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة”.

ولفتت الهيئة إلى أن الاستراتيجية “تهدف لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030”.

اقرأ ايضاً
فيات تكشف عن أول سيارة كروس أوفر كوبيه لها!

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات بدبي كشفت، في مارس/ آذار الماضي، عن خطط لبدء اختبار سيارات الأجرة بدون سائق كجزء من الشراكة مع كروز، وهي شركة تابعة لشركة “جنرال موتورز” للسيارات ذاتية القيادة، والتي سيكون لها في النهاية 10 سيارات قيد التشغيل.

ووافقت “كروز” على إطلاق أول خدمة دولية لسيارات الأجرة ذاتية القيادة خارج الولايات المتحدة في دبي، في صفقة أعلنها الشيخ “حمدان بن محمد”، ولي عهد دبي على “تويتر “في أبريل/ نيسان 2021.

وقال” بن محمد” حينها، إن دبي “ستكون أول مدينة خارج أمريكا تشغل مركبات كروز ذاتية القيادة؛ تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد” بأن دبي دائماً في المركز الأول وأفضل مدينة للعيش والعمل”.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

تفاعل كبير مع فيديو رقص مدير الصحة العالمية مع حفيده

تفاعل كبير مع فيديو رقص مدير الصحة العالمية مع حفيده

حصد فيديو للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس مع حفيده مئات الآلاف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *