أردوغان: الأقصى “خط أحمر” والقدس قضية حساسة

رفض الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الاثنين، اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى معتبرا أن هذا الأمر “خط أحمر”.

وقال “أردوغان” في بيان عبر “تويتر”: “نعلن بكل وضوح أن المسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين هو “خط أحمر” بالنسبة إلى تركيا”.

 

 

وأضاف، “نحن نستثمر العلاقات التي أعدناها إلى مسارها الطبيعي مع إسرائيل لمصالح بلدنا، وفي نفس الوقت من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح أشقائنا الفلسطينيين”.

وتابع “أردوغان”، “ونعرب دائما في اتصالاتنا مع المسؤولين الإسرائيليين عن مدى حساسية قضية القدس بالنسبة لنا وعن مدى الأهمية التي توليها تركيا لحل الدولتين، وتوفير الأمن والاستقرار والتنمية في فلسطين، على أعلى مستوى”.

كما أكد أنه “أبدى موقفا واضحا في وجه الاعتداءات التي تقوم بها قوات الأمن الإسرائيلية منذ أيام وتستهدف غزة والمدنيين العزّل في غزة”.

اقرأ ايضاً
تأهب عسكري إسرائيلي حول حقول الغاز بالمتوسط بعد تهديدات حزب الله

وندد “أردوغان” بمقتل الأطفال الصغار الذين لا يزالون في المهد، مؤكدا أنه “ليس هناك أي ذريعة يمكن قبولها فيما يتعلق بهذا الأمر”.

وكانت إسرائيل سمحت للمستوطنين، أمس الأحد، باقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تزامنا مع إحياء اليهود ما يسمونه “ذكرى خراب الهيكل”.

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة دخل حيز التنفيذ، مساء أمس الأحد، بعد جولة من التصعيد استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن استشهاد 46 فلسطينيا وإصابة العشرات.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *