إثيوبيا.. تعليق عمل طيارين غرقا في النوم أثناء القيادة

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق عمل طيارين ناما أثناء قيادة طائرة متجهة من العاصمة السودانية الخرطوم إلى أديس أبابا، في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقالت الشركة في بيان، مساء الجمعة: “تلقينا تقريرا يفيد بأن رحلة الطيران الإثيوبية ذات الرقم ET343 كانت متجهة من الخرطوم إلى أديس أبابا فقدت الاتصال مؤقتا مع برج مراقبة الحركة الجوية لأديس أبابا بتاريخ 15 أغسطس / آب”.

وأضاف البيان أن “الطائرة هبطت بأمان لاحقا بعد استعادة الاتصال”، لافتا أنه “تم عزل الطاقم المعني من الخدمة في انتظار المزيد من التحقيق معهم”.

وردا على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نوم الطيارين في قمرة القيادة، قالت الخطوط الجوية الإثيوبية إن الاتصال مع برج مراقبة الحركة الجوية في أديس أبابا انقطع مؤقتا.

ونام الطياران على ارتفاع 37 ألف قدم (11 ألف متر)، وتجاوزت الطائرة مدرج المطار قبل أن يستيقظا للهبوط بأمان بالطائرة، وفق صحيفة “أفييشن هيرالد” المتخصصة في أخبار حوادث الطيران.

واستمر برج المراقبة في محاولاته للتواصل مع قائد الطائرة أو مساعده، إلا أن هذه المحاولات كلها باءت بالفشل، إلا أن نظام الطيار الآلي، أنقذ الطائرة وركابها من كارثة محققة.

اقرأ ايضاً
علماء: الدماغ يتحكم بشكل مباشر في عمل الأنسجة الدهنية

فبعد إطلاق إنذار من نظام الطيار الآلي استيقظ الطياران في اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة فوق مدرج مطار العاصمة الإثيوبية لتهبط بسلام متأخرة عن موعدها 25 دقيقة.

 


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

مدينة إيطالية شهيرة تعتزم حظر المثلجات والبيتزا بعد منتصف الليل!

مدينة إيطالية شهيرة تعتزم حظر المثلجات والبيتزا بعد منتصف الليل!

تقدمت إحدى المدن الإيطالية الأكثر شهرة باقتراح مثير للجدل يحظر بيع المثلجات والبيتزا بعد منتصف الليل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *