وفاة "الشيف أسامة" تثير موجة حزن بمواقع التواصل

وفاة “الشيف أسامة” تثير موجة حزن بمواقع التواصل

أثار خبر وفاة الشيف المصري الشهير “أسامة السيد”، موجة حزن واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر ودول عربية.

وتوفي الشيف “أسامة” الملقب  بـ”أيقونة الطبخ”، والذي يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، الثلاثاء، عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض، بحسب الصفحة الرسمية له على “إنستجرام”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينه له نشرها في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي عبر حسابه على “فيسبوك”، قال فيها: “أحبائي، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن”.

وأضاف: “تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا مع بعض، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء”.

وتابع: “منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور، وأشارك معكم كل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية، شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

وكان الشيف الراحل يحظى بشعبية واسعة في عدد من الدول العربية، ويتابعه 7.5 مليون شخص على “فيسبوك”، ويلقبه متابعوه بـ”أيقونة الطبخ”. 

التحق بمعهد الفنادق بالقاهرة، وتخرج عام 1979، وتدرب مباشرةً بعد التخرج بفندق “النيل هيلتون رمسيس” الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980، وحصل على درجة “شيف تنفيذي معتمد” من الاتحاد الأمريكي للطهاة.

ومن أبرز البرامج التي قدمها الشيف الراحل، برنامج “بالهنا والشفا” عام 1991 على قناتي “إم بي سي” و”ANA” الأمريكية، بالإضافة إلى برنامجه اليومي “مع أسامة أطيب” الذي أٌطلق عام 2004، وعرض على شاشة تليفزيون دبي، وكذلك “مطبخ سي السيد” على قناة “دريم” المصرية وبرنامج “من مطبخ أسامة” على قناة “سي بي سي سفرة”.

اقرأ ايضاً
أوباما يتجاهل إجراءات السلامة خلال تسلقه جسرا في سيدني

 

 

 

 

اقرأ أيضاً

رونالدو والشيف بوراك يتشاركان بمطعم في لندن

المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

وسائل إعلام: إرسال قطط من قطر إلى الولايات المتحدة لرعايتها

وسائل إعلام: إرسال قطط من قطر إلى الولايات المتحدة لرعايتها

ذكرت بعض وسائل الإعلام القطرية أنه تم إرسال أكثر من 20 قطة تم إنقاذها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *