«The Ned Doha» يفتح أبوابه رسميا للزوار 

«The Ned Doha» يفتح أبوابه رسميا للزوار 

 أعلنت مجموعة Membership Collective Group  افتتاح فندق  ذا ند الدوحة The Ned Doha في  قطر، الذي يُعد ثالث فندق ونادي أعضاء من ذا نيد،  وأول موقع لها في الشرق الأوسط.

أُسِّسَت سلسلة فنادق “ذا ند” The Ned في لندن في عام 2017، ووسِّعَت في صيف عام 2022 لتشمل فندق “ذا ند نوماد” The Ned NoMad في نيويورك. واليوم يُفتَتَح فندق “ذا ند الدوحة” The Ned Doha تزامناً مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

يقع فندق “ذا ند الدوحة” المؤلف من خمسة طوابق في الموقع السابق لوزارة الداخلية، ويطل على الخليج العربي وعلى مدينة الدوحة، ويضم 90 غرفة نوم وجناحاً، وستة مطاعم عامة، ومسبح وصالة نادي، ونادي صحي مع سبا وصالون ومركز للياقة البدنية، ومساحة جديدة للمناسبات تبلغ مساحتها 775 متراً مربعاً (8,350 قدماً مربعاً) مخصصة للمؤتمرات والأحداث وحفلات الاستقبال الكبيرة.

قال غاريث بانر ، المدير الإداري لمجموعة “ذا ند”  The Ned: “بعد خمس سنوات من إطلاق فندق ذا ند The Ned في لندن، نحن متحمسون لافتتاحه في الدوحة. نحن متحمسون حقاً للتمركز في أحد أكثر المباني أهمية من الناحية المعمارية في  المدينة، الذي يتألف من فندق  ومطاعم متعددة ونادي خاص  بالأعضاء، ونحن نتطلع إلى تزويد ضيوفنا وأعضائنا  بتجربة متميزة، والترحيب بهم للبقاء  والتواصل وتناول الطعام وقضاء وقت ممتع”.

التصميم

صمم المبنى المهندس المعماري وليام صيدناوي في الستينات، وأعادت تصميمه شركة David Chipperfield Architects في لندن وتولت شركة Soho House Design التصميم الداخلي.  وهو مستوحى من فندق “ذا ند” The Ned الأصلي في لندن، ويتمتع بمنصة رئيسية تقبع في الجانب السفلي من مبنى زجاجي محاط بمجموعة من المطاعم والرخام الأخضر التي يزخر بها المكان، الذي جُلِب من جزيرة تينوس اليونانية.

20221124 1669303812 364

يتكون الفندق الجديد من خمسة طوابق قبالة الواجهة المائية على الكورنيش، ويتمتع بإطلالة مميزة ويزخر بمنحوتات معاصرة وعريشة خرسانية مذهلة. استوحي التصميم الداخلي من بريق السبعينات مع أرضيات مغطاة بالسجاد، وستائر حريرية، وأثاث رخامي، وألواح أمامية منسوجة ومرآة، بالإضافة إلى مساحات داخلية وخارجية للضيوف للالتقاء والعمل وقضاء أوقات ممتعة.

واستوحيت غرف النوم أيضاً من السبعينات، وتتوفر بأحجام كبيرة وصغيرة، وتتمتع كلها بشرفات تطل على المدينة والخليج العربي، ويتميز العديد منها بأسقف خرسانية أصيلة رُممت بعناية فائقة.

20221124 1669303847 863

تحتوي غرف النوم المريحة (الصغيرة) على طاولات للكتابة وخزائن للمشروبات، في حين تتوفر غرف النوم المتوسطة في ثلاثة أنماط، القصر والمنتزه والبحر، مع ثريات زجاجية وآرائك عثمانية مغطاة بالحرير، ومناطق لتناول الطعام لشخصين، وشرفات مطلة على المدينة أو الحديقة أو البحر. وتحتوي غرف النوم الكبيرة على مناطق جلوس في الزوايا وخزائن مشروبات، ومكاتب على الطراز القديم، وآرائك عثمانية مغطى بالحرير، وشرفات مطلة على البحر والمدينة، ناهيك عن حمامات الضيوف المكسوة بالرخام، التي تتمتع بمقصورة استحمام باستخدام رشاش الماء الشاقولي في غرف النوم المريحة والمتوسطة، بالإضافة إلى أحواض استحمام في غرف النوم الكبيرة.

تشمل أماكن الإقامة أيضا 12 جناحاً، وهي مثالية للإقامة الطويلة والحفلات الكبيرة. وتقع أجنحة “إطلالة القصر” Palace View في زوايا المبنى الأصلي، وتتميز بجدارين زجاجيين ممتدين من الأرض حتى السقف وشرفات مزدوجة تطل على الدوحة والخليج العربي، ومناطق معيشة منفصلة مع أرائك على شكل حرف L.  وتحتوي أجنحة الكورنيش على صالات منفصلة مع أريكة وطاولة قهوة وطعام مخصصة لأربعة أشخاص، وشرفتين مع إطلالات واسعة.  وتتميز أجنحة الحديقة بشرفات مزدوجة مع إطلالات على غروب الشمس على حديقة البدع، ومناطق لتناول الطعام تتسع لما يصل إلى ستة ضيوف وأرائك كبيرة. تشمل التفاصيل الجديرة بالملاحظة للأجنحة الألواح الأمامية ذات المرايا والأسطح العاكسة وخزائن الملابس مع طاولات الزينة وطاولات القهوة المصنوعة من خشب الجوز القديم والكراسي ذات الظهر المجنح، والحمامات المزودة بأحواض استحمام قائمة بذاتها، ومقصورة دش وغرف تبرّج منفصلة للضيوف.

المأكولات والمشروبات

يقدم فندق ند الدوحة ستة مطاعم مفتوحة للجميع، تضم قوائم طعام حلال بالكامل.  يقع مطعم Cecconi’s في وسط الفندق، ويقدم المأكولات الكلاسيكية الإيطالية الشمالية من المعكرونة المصنوعة يدوياً والبيتزا المحضرة على الحطب إلى أطباق البحرية المستوحاة من مدينة البندقية. ويقدم مطعم Kaia المأكولات الآسيوية، مع أطباق مميزة من جنوب شرق آسيا وهاواي، بما في ذلك السوشي وأطباق السمك النيئ والأطباق الرئيسية المطبوخة ببطء على شواية روباتا، ويتم تقديمها في مساحة مع طاولة مغطاة بالرخام ومقاعد مبطنة باللون الأخضر وثريات كبيرة.

20221124 1669303904 562

مطعم إلكتريك داينر هو مطعم غير رسمي، يقدم المأكولات الأمريكية الأساسية والأطباق المفضلة بما في ذلك البرغر والسلطات والميلك شيك الكلاسيكي، في مساحة مريحة مع مقاعد جلدية حمراء، ومطبخ مفتوح، وجدار مزين باسم المطعم بالاضواء الوردية. ويقدم مطعم Nickel Lounge قائمة من المشروبات الكلاسيكية، مع مقاعد تتمحور حول مسرح العروض الحية. كما يوجد في الطابق الأرضي مطعم Millie’s، وهو مطعم يقدم وجبات تقليدية عالمية مع تصميمات داخلية على الطراز العتيق.

اقرأ ايضاً
«متاحف قطر» تزيح الستار عن «يبهم» في فرنسا

يقدم مطعم الحديقة المأكولات الشامية في الهواء الطلق، ويقدم مجموعة مختارة من المزة على الطراز العائلي من الفتوش إلى شيش طاووق في محيط الحديقة، المظللة بالمظلات وأوراق الشجر. وتوفر ثلاث غرف طعام خاصة داخل المطعم مساحات مكيفة للضيوف للاستمتاع في أجواء تسودها الخصوصية. وبجوار حمام السباحة، يقدم مطعم ماليبو كيتشن مفهوماً جديداً تماما للطهي، حيث يقدم قائمة من الأطباق المفضلة المستوحاة من كاليفورنيا من سندويشات التاكو البحرية إلى الخبز المسطح مع الكوسة وسلطة جوز الهند الصغيرة. تجدر الإشارة إلى أن الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق مكيفة أيضاً على مدار العام.

المأكولات والمشروبات المتوفرة للأعضاء فقط

تنطلق تجربة نادي الأعضاء في موقعين في فندق ذا ند الدوحة. يقع مسبح Ned’s Club Pool في الطابق الأرضي، وهي منطقة تزخر بكبائن خاصة تطل على مسبح بطول 30 متراً، مع أرضيات مكسوة بالسجاد وأسرّة مخصصة للمسابح مخططة باللونين الأخضر والأبيض.

ويقبع على السطح نادي ند في الطابق العلوي Ned’s Club Upstairs ، وهو عبارة عن صالة مع لوحة خشبية مذهلة، ولمسات من الذهب، وأثاث مميز، وإطلالات لا مثيل لها على الخليج الغربي والديوان الأميري، مقر حكم قطر. وتتوفر غرفة خاصة للترفيه على السطح، وتتسع لما يصل إلى 12 ضيفاً.

يمكن لأعضاء نادي ندأيضاً الوصول إلى جميع المساحات المخصصة للأعضاء فقط في The Ned London و The Ned NoMad ، بالإضافة إلى دعوات لحضور حفلات حصرية وأحداث مبتكرة في جميع أنحاء العالم.

الاستجمام في ذا نيد

يقع Ned’s Club Spa  في الطابق العلوي مع إطلالات بانورامية على المدينة، ويقدم للأعضاء وضيوف الفندق قائمة من الجلسات العلاجية باستخدام مستحضرات من العلامات التجارية المخصصة للعناية بالبشرة مثل Cowshed وAMRA، بالإضافة إلى ساونا وغرفة بخار وحمام تقليدي. كما يضم النادي الصحي أيضاً مركز اللياقة البدنية Ned’s Club Gym، الذي يتمتع بأحدث المعدات والأجهزة، ومجموعة كبيرة من الدروس التي تتفاوت من الزومبا إلى الكيك بوكسينغ، ومساحة صالة ألعاب رياضية منفصلة خاصة للنساء.

كما يوفر فندق ذا ند الدوحة مناطق منفصلة للتزيين لكل من الرجال والنساء، مع غرف علاج متعددة لخدمات الحلاقة وتصفيف الشعر والعناية بالأظافر والعناية بالقدمين.

لنلتقي في الدوحة

تدعو قاعة الكورنيش الجديدة للفعاليات، التي يمكن الوصول إليها من خلال مدخلها الخاص والمنفصل، المجموعات إلى عقد مؤتمرات ومناسبات وفعاليات اجتماعية كبيرة. حيث تبلغ مساحة المكان 775 متراً مربعاً (8,350قدماً مربعاً)، ويستوعب ما يصل إلى 600 شخص لإقامة حفل استقبال، يتم تنظيمه حول فناء ذو مناظر طبيعية. المساحة مضاءة بثريات قابلة لتعديل ارتفاعها، بالإضافة لكونها مضاءة بضوء النهار الطبيعي، وتحتوي على شرفة مع إمكانية إضافة مساحة إضافية للمناسبات في الهواء الطلق.

كما تتوفر للتأجير الخاص شرفة تطل على المنصة الرئيسية، التي تستوعب ما يصل إلى 40 ضيفاً.

مجموعة فنية

يحتفي فندق ذا ند الدوحة بالإبداع المحلي والإقليمي من خلال مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الأصلية التي أبدعها ما يقرب من 100 فنان، أكثر من نصفهم يقيمون في الدوحة وحوالي ثلاثة أرباعهم من الإناث. وبتكليف من وضحى العقيدي وإيلينا سيرانين، المؤسسان المشاركان لـ “مثقف: المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة”، تضم المجموعة أكثر من 150 عملاً في مجموعة متنوعة من النماذج مثل النسيج والرسم والنحت والتكنولوجيا، وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الهوية والتاريخ والثقافة والعولمة والبيئة. واستمد العديد من الفنانين إلهامهم من المبنى الحديث وموقعه المهم.

تبدأ الأسعار الأولية في فندق ذا ند الدوحة من 1000 ريال قطري. للحجز أو لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة

تبدأ عضوية Ned Global من 6,500 دولار بدون رسوم انضمام للمؤسسين و7,500 دولار مع رسوم انضمام بقيمة 1,000 دولار بعد ذلك. للاستفسار عن العضوية، يرجى الاتصال على membership.doha@thened.com.

  نبذة عن “ذا نيد” The Ned

تم إنشاء The Ned في عام 2017 من قبل مؤسس Soho House، نك جونز، وقد نشأ في لندن في المقر الرئيسي السابق لبنك Midland Bank الذي صممه السير إدوين “ند” لوتينز في عام 1924. ويشمل المكان نادي ند الخاص للأعضاء وطابقاً خاصاً للمناسبات، إلى جانب عشرة مطاعم و250 غرفة نوم متاحة للضيوف.

  توسع ذا ند في عام 2022 ليشمل فندقي: ذا ند نوماد في نيويورك وذا ند الدوحة في قطر. ويتمتع كل مبنى بأهميته المعمارية وتاريخه الخاص. ويختلف كل فندق قليلاً اعتماداً على موقعه مع المحافظة على روح فندق ذا ند؛ وذلك لإيجاد مكان للمحترفين للالتقاء والعمل وقضاء وقت ممتع.

 تتيح عضوية Ned’s Club الوصول إلى المساحات المخصصة مثل المقاهي والمطاعم المخصصة للأعضاء فقط والنوادي الصحية والمساحات الموجودة على السطح. ويقوم فريق العضوية أيضاً بتنظيم برنامج من الفعاليات الشهرية، بدءاً من خطابات قادة الرأي إلى الحفلات الموسمية والمهرجانات. لمعرفة المزيد عن ذا نيد، يرجى زيارة الموقع الرسمي:

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

بدعوة من الرئيس التنفيذي للمؤسسة.. وزراء الإعلام الخليجيون في ضيافة "القطرية للإعلام"

بدعوة من الرئيس التنفيذي للمؤسسة.. وزراء الإعلام الخليجيون في ضيافة “القطرية للإعلام”

القطرية للإعلام تستضيف وزراء الإعلام الخليجيون استقبل سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.