السديري لـ «الشرق الأوسط» : تعييني دعم للأشقاء الفلسطينيين

السديري لـ «الشرق الأوسط» : تعييني دعم للأشقاء الفلسطينيين

أكَّد أول سفير سعودي لدى دولة فلسطين، نايف السديري، أنَّ تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين وقنصلاً عاماً للسعودية في القدس، يمثّل «دعماً كبيراً للأشقاء في فلسطين، وسيمنح العلاقة أبعاداً أوسع وذات مردود إيجابي على الشعبين الشقيقين».

وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، أشار السديري إلى أنَّه «في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أصبحت السعودية قوة إقليمية وعالمية فاعلة، وجسّدت توظيف هذه المكانة في دعم الأشقاء في فلسطين بخطوة لها دلالات رمزية كثيرة، متمثلة بتعيين سفير وقنصل عام في فلسطين».

وأكَّد السديري أنَّ ما يربط البلدين «يفوق ما يدركه كثير من الناس، خصوصاً أنَّ السعودية من أكثر الدول التي تقف إلى جانب الأشقاء في فلسطين، ولطالما قدمت وتقدم الدعم السياسي والمادي والمعنوي، كما قدمت أيضاً الشهداء في حرب 48»، مجدداً الإشارة إلى أنَّ «دعم السعودية للسلطة الفلسطينية تجاوز 29 مليار ريال سعودي، كما قدمت للأونروا ما يفوق 4 مليارات ريال، بينما قدمت عبر صندوق التنمية السعودي 18 ملياراً، وبذلك يكون الإجمالي حوالي 51 مليار ريال سعودي، ولا شك أنَّ هذا الرقم يعكس مستوى العلاقات المتميزة والدعم السعودي للأشقاء في فلسطين».

اقرأ ايضاً
قتل 8 إسرائيليين في هجوم مسلح على مستوطنة النبي يعقوب في القدس الشرقية

من جهته، عدَّ السفير الفلسطيني لدى السعودية بسام الآغا الخطوة السعودية «رسالة إلى العالم بأنَّها تتعامل مع فلسطين كدولة، وعاصمتها القدس».

وأضاف الآغا أنَّ الرئيس محمود عباس يؤكد دائماً الثقة الكاملة بالقيادة السعودية، وبمواقفها الداعمة لدولة فلسطين.

السفير السعودي شدّد على دلالات ورمزية الخطوة المتمثلة في تعيين سفير وقنصل عام سعودي في فلسطين (السفارة السعودية بالأردن)

السديري لـ«الشرق الأوسط»: ما يربط السعودية وفلسطين «يفوق ما يدركه الناس»

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

جامعة الدول العربية: لمحة تاريخية

جامعة الدول العربية: لمحة تاريخية صدر الصورة، Getty Images التعليق على الصورة، برزت فكرة الجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *