حميدتي يطرح رؤيته لحل أزمة السودان

حميدتي يطرح رؤيته لحل أزمة السودان

طرح قائد قوات «الدعم السريع» بالسودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم (الأحد)، «رؤية للحل الشامل وتأسيس الدولة السودانية الجديدة»، أكد فيها أن حل الأزمة الراهنة ينبغي أن يكون «بالرجوع إلى الحل السلمي»، حسبما أوردت وكالة «أنباء العالم العربي».

وقال دقلو في بيان إن حل الصراع يجب أن يكون سلمياً، وطالب بالعمل للتوصل إلى اتفاق طويل الأمد لوقف إطلاق النار على أن يقترن بمبادئ الحل السياسي الشامل الذي يعالج الأسباب الجذرية لحروب السودان.

وأضاف البيان أن الحرب الحالية يجب أن تكون «الحرب التي تنهي كل الحروب في السودان». وتابع: «نظام الحكم يجب أن يكون ديمقراطياً مدنياً يقوم على الانتخابات العادلة والحرة في كل مستويات الحكم».

كما طالب بضرورة بناء جيش سوداني جديد من الجيوش المتعددة الحالية بغرض بناء مؤسسة عسكرية قومية مهنية واحدة «تنأى عن السياسة».

وأضاف أنه يجب أيضاً العمل على إشراك أوسع قاعدة سياسية واجتماعية ممكنة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة من كل مناطق السودان في السلطة.

اقرأ ايضاً
اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز رغم الهدنة

ودعا دقلو إلى «تصفية النزعات الاحتكارية غير المشروعة للسلطة والنفوذ سواء أكانت آيديولوجية راديكالية أو حزبية أو أسرية أو عشائرية».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

وفاة الرئيس الايراني

وفاة الرئيس الايراني عن عمر يناهز 63 عامًا (تفاصيل جديدة)

تأكيد خبر وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تحطم مروحية كانت تقله ومسؤولين آخرين (وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *