برنامج الغذاء العالمي يقلص مساعداته لمليوني أفغاني ويحذر من شتاء كارثي

برنامج الغذاء العالمي يقلص مساعداته لمليوني أفغاني ويحذر من شتاء كارثي

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن خفض حصص المساعدات الغذائية المقدمة لمليوني أفغاني آخرين في شهر سبتمبر الجاري، محذرا من حلول شتاء “كارثي” إذا نفد التمويل المخصص للبرامج الإغاثية، مع تبقي نزر يسير من الطعام للمناطق النائية.
وأوضح البرنامج، في بيان، أنه “اضطر” إلى هذا التخفيض في عدد المستفيدين، معللا ذلك بتراجع إمدادات الغذاء وانكماش المساعدات المخصصة لأفغانستان.
وحذر من أنه في حالة عدم ضخ تمويلات إضافية، لن يكون هناك غذاء لدى 90 % من سكان المناطق النائية، مثلما لن يكون بإمكان سكان المناطق التي يسهل الوصول إليها الحصول على إمدادات غذائية خلال فصل الشتاء القارس.
وفي هذا الصدد، قالت هسياو وي لي مديرة برنامج الأغذية العالمي في أفغانستان، في تصريحات، “تلك كارثة علينا تفاديها”، مشيرة إلى أنها على تواصل متسمر مع المانحين لتذكيرهم بأنه يجب التركيز، على الأقل، على توفير مساعدات للأشخاص الأكثر احتياجا.
ومن المتوقع نفاد تمويل برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية والنقدية بحلول نهاية أكتوبر المقبل، الأمر الذي سبقه خفض تدريجي للمساعدات الموجهة لنحو عشرة ملايين أفغاني منذ بداية العام الجاري.
ويحتاج نحو ثلاثة أرباع الشعب الأفغاني إلى مساعدات إنسانية في ظل خروج بلادهم من صراع استمر لعقود، ويأتي ذلك في ظل انقطاع المساعدات التنموية التي شكلت لأعوام عصب التمويلات الحكومية.

اقرأ ايضاً
نفس مصممة كعكة زواجهما.. هاري وميغان يحتفلان بعيد ميلاد ليليبت الأول بكعكة فاخرة جدا

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

آلاف المواطنين في مالي يشاركون بترميم أكبر مسجد طيني في العالم (صور)

آلاف المواطنين في مالي يشاركون بترميم أكبر مسجد طيني في العالم (صور)

شارك آلاف الماليين في عملية إعادة الترميم السنوية لجامع جينيه الكبير وسط البلاد، أكبر مبنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *