تعاون استخباراتي مغربي - إسباني يطيح عنصراً يجند إرهابيين لصالح «داعش» 



تعاون استخباراتي مغربي – إسباني يطيح عنصراً يجند إرهابيين لصالح «داعش» 



أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، الجمعة، عن توقيف شخص في بامبلونا، يشتبه بتورطه في جرائم تتعلق بالإرهاب، بما في ذلك الاستقطاب والتجنيد لصالح تنظيم «داعش» الإرهابي. 


وأشارت الشرطة الإسبانية في بيان لها إلى أن تنفيذ العملية تم «بشكل مشترك من قبل المديرية العامة للاستعلامات وفرقة الاستعلامات الإقليمية في بامبلونا، بالتعاون مع فرقة الاستعلامات الإقليمية في ألميريا، والمركز الوطني للاستخبارات بالمملكة الإسبانية، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية (مخابرات داخلية)، والوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون (يوروبول)».

328997
عناصر من «داعش» (متداولة)

وقال المصدر نفسه إن المشتبه فيه، المتشبع بالفكر المتطرف لتنظيم «داعش»، استخدم شبكات التواصل الاجتماعي «لنشر مواد جهادية متطرفة وعنيفة تشجع الأعمال الإرهابية… وأنه بايع (داعش)، واعترف بانتمائه للتنظيم الإرهابي، وانخرط في أهدافه وقام بأنشطة لصالحه. وواصل، طوال مدة التحقيق، نشاطا افتراضيا مكثفا ومحموما وفقا لآيديولوجيته الجهادية».

وبحسب الشرطة الإسبانية. 
 قام الموقوف «بالبحث واستهلاك وتوزيع آلاف الملفات الرقمية ذات الطابع الراديكالي على مستخدمين آخرين، والتي تحتوي على عمليات إعدام واغتيالات وتمجيد للزعماء». 
وخلص البيان إلى أنه «خلال هذه العملية صادرت الشرطة الإسبانية مئات من كتيبات التدريب الذاتي للإرهابيين المتعلقة على وجه الخصوص بصنع المتفجرات والمواد السامة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية إخفاء الأنشطة الإرهابية على الإنترنت، وتنفيذ المعاملات المالية الآمنة، واستخدام، والتحكم بجميع أنواع الأسلحة، لتجنيد واستقطاب مقاتلين جدد».

اقرأ ايضاً
واشنطن تقر بأن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة أطلقت من مواقع الجيش الإسرائيلي لكنها تستبعد أن يكون ذلك متعمدا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في جباليا، ومصر تتفق مع إسرائيل على زيادة أعداد عناصر الأمن المصرية بالمنطقة الحدودية في رفح

إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في جباليا، ومصر تتفق مع إسرائيل على زيادة أعداد عناصر الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *