البرهان: الجيش السوداني يقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات

البرهان: الجيش السوداني يقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الاثنين، إن الجيش يخوض قتالا مع «مرتزقة من كل الاتجاهات» استعانت بهم «قوات الدعم السريع».
وأورد بيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي أن البرهان، وهو القائد العام للقوات المسلحة السودانية، قال خلال زيارة تفقدية للفرقة التاسعة عشرة مشاة بالولاية الشمالية إن أولئك المرتزقة «انتهكوا حرمات المواطنين وأزهقوا الأرواح بدواعٍ لا تستند على منطق»، وفق ما أوردته «وكالة أنباء العالم العربي».
وانتقد البرهان بعض السياسيين في البلاد قائلا «بعض السياسيين طلاب سلطة حتى لو كان ذلك على حساب الوطن وشعبه». وأضاف أن أمثال هؤلاء «يمارسون الكذب والتضليل دعما للميليشيا المتمردة، لكن الجيش يقاتل باسم السودان بسند قوي من الشعب كله، ولا وجود لأي تنظيمات وإنما الولاء للوطن وحده».
كنا تفقد البرهان، اليوم، مَعبر أرقين مع مصر بمدينة وادي حلفا، في إطار زيارته للولاية الشمالية، وأصدر توجيهاً بإفراغ تكدس الشاحنات خلال 7 أيام. وأفاد البيان أن البرهان «وقف على المشكلات التي تواجه المواطنين بالمعبر، والجهود التي تقوم بها الجهات المختصة في تذليلها».

اقرأ ايضاً
تركيا تعتمد رسميا اسمها كما يكتب ويلفظ بالتركية عوضا عنه بالإنكليزية ولغات أخرى

وطالب البرهان بالإسراع في معالجة المشكلات بالمَعبر، وتهيئة بيئة العمل فيه، لتسهيل حركة الصادر والوارد، وانسياب الحركة التجارية، وتذليل العقبات، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف طويلة

بدء وصول المساعدات عبر الرصيف العائم وحماس تشكك في نوايا واشنطن وتؤكد الاستعداد لمعركة استنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *