ألمانيا تحذّر من خطر «تصعيد إقليمي كبير» بعد الهجوم على إسرائيل

ألمانيا تحذّر من خطر «تصعيد إقليمي كبير» بعد الهجوم على إسرائيل

حذّرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من أن الشرق الأوسط يواجه خطر «تصعيد إقليمي كبير» بعد الهجوم «الإرهابي» الذي نفذته حركة «حماس» ضد إسرائيل، اليوم (السبت)، معربة عن خشيتها من انضمام جهات «أخرى» إلى الهجوم.

وأضافت بيربوك في تصريح من برلين: «لقد أدى إرهاب (حماس) مرة أخرى إلى إبعاد المنطقة عن السلام»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوصت الحكومة الألمانية رعاياها «بشدة» السبت، بعدم السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بعد الهجوم المباغت الذي شنته «حماس» على إسرائيل من قطاع غزة.

كما دعت وزيرة الخارجية الألمانية في تصريح للصحافة، «جميع المواطنين الألمان الموجودين هناك» إلى التسجيل في منصة للوزارة خاصة بحالات الأزمات.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» عن خفض رحلاتها من وإلى إسرائيل، مع وجود طائرة واحدة فقط من المقرر أن تقلع، السبت، من تل أبيب إلى فرنكفورت.

ورأت بيربوك أن «تصعيد حماس للعنف» يُظهر «مرة أخرى» أن «الحلّ السياسي وحده هو الذي يمكن أن يسمح للإسرائيليين والفلسطينيين بالعيش في سلام وكرامة».

اقرأ ايضاً
مقتل 5 جنود أتراك في عمليات عسكرية بالعراق

وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الألمانية تعزيز الإجراءات الأمنية حول المباني اليهودية في البلاد.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أعلن في وقت سابق، السبت، أن بلاده ستعزّز الأمن في أماكن تجمّع اليهود والمدارس اليهودية بفرنسا، في أعقاب الهجوم الذي شنته «حماس».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي ميل

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *