تأكيد بحريني - أميركي على أهمية وقف التصعيد في غزة

تأكيد بحريني – أميركي على أهمية وقف التصعيد في غزة

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نائب الملك ولي العهد البحريني، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي، الجمعة، على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد.

جاء ذلك خلال لقائهما في المنامة، حيث استعرضا المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في غزة، وجرى التأكيد على ما تمثله الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين البلدين من منطلقٍ لتعزيز التكامل في المجالات الأمنية والعسكرية والتكنولوجية الحديثة والتجارة والاستثمار، وإسهاماتها في تقوية المنظومة الأمنية والاقتصادية للمنطقة بما يدعم التوجهات التنموية.

وأشار الأمير سلمان بن حمد إلى دعم بلاده جميع المساعي الإقليمية والدولية الحريصة على تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة، لما يمثلانه من أساسٍ لمواصلة تحقيق مسارات التنمية لدول وشعوب المنطقة والعالم، منوهاً بدور الولايات المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة والحليفة في ترسيخ ركائز الأمن والسلم الدوليين.

كما نوّه بما وصلت إليه مسارات العلاقات الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة من مستوياتٍ متقدمة أسهمت في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الفاعلة التي تجمعهما على مختلف الأصعدة.

اقرأ ايضاً
مجلس الشعب السوري: أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي ميل

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *