نتنياهو يدعو بايدن لزيارة إسرائيل للتضامن معها

نتنياهو يدعو بايدن لزيارة إسرائيل للتضامن معها

أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم (الأحد)، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى زيارة إسرائيل للتضامن معها، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدي نتنياهو قوله إن بايدن سيكون، في حال تمت الزيارة، أول رئيس دولة يزور إسرائيل منذ هجوم «حماس» على مستوطناتها في غلاف غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وقالت الصحيفة إن مكتب نتنياهو والبيت الأبيض يعكفان على بحث الأمر.

وقف «حماس» عند حدها

إلى ذلك، شدد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، اليوم، على «ضرورة وقف» حركة «حماس» عند حدها، مكرراً دعم الولايات المتحدة لإسرائيل بعد الهجوم الذي بدأته الحركة الأسبوع الماضي.

وترأّس شومر وفداً من 5 أعضاء في مجلس الشيوخ التقى الرئيس نتنياهو وأعضاء في حكومته والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ وعائلات رهائن أميركيين في قطاع غزة.

وقال شومر في مؤتمر صحافي: «نقول ذلك للشعب الإسرائيلي: نحن ندعمكم، نشعر بوجعكم، نتألم معكم (…) وسنقف إلى جانبكم في هذه الأوقات الصعبة».

اقرأ ايضاً
الموجز الاسبوعي لموقع قطر عاجل

وتعهد بأن تبقى واشنطن «شريكاً ثابتاً» لإسرائيل، قائلاً إن الاجتماع بين أعضاء مجلس الشيوخ والمسؤولين الإسرائيليين تخلله بحث في احتياجات إسرائيل «للدفاع عن نفسها» و«إطفاء تهديد (حماس)».

وندد شومر بحركة «حماس» التي وصفها بأنها «شريرة ومروعة وغير إنسانية».

وأضاف إنْ «لم نمنع تجدد تهديد حماس، فسيتكرر (…) يجب وقفهم» عند حدهم.

وقال شومر إن مجلس الشيوخ الأميركي سيتحرك لإعداد حزمة مساعدات لإسرائيل مع استمرار الحرب، مؤكداً «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»، وأن واشنطن ستبذل «كل ما في وسعها للإفراج عن الرهائن».

وأضاف شومر: «علينا تقليل الخسائر في صفوف المدنيين».

واتهم السيناتور الجمهوري ميت رومني حركة «حماس» بأنها تتخذ سكان غزة «دروعاً بشرية»، قائلاً إن أي وفيات في صفوف المدنيين في القطاع هي «بسبب (حماس)».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ما أحدث القدرات العسكرية التي كشف عنها حزب الله خلال تبادل القصف مع إسرائيل؟

ما أحدث القدرات العسكرية التي كشف عنها حزب الله خلال تبادل القصف مع إسرائيل؟ صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *