مصر تنفي التوصل إلى اتفاق للتهدئة في غزة أو بدء إدخال مساعدات

مصر تنفي التوصل إلى اتفاق للتهدئة في غزة أو بدء إدخال مساعدات

نقل تلفزيون «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، عن مصدر مصري، لم يُسمِّه، القول إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق للتهدئة في غزة، أو بدء إدخال مساعدات للقطاع.

وكان مصدر أمني مسؤول في معبر رفح قد أبلغ «وكالة أنباء العالم العربي»، أمس الأحد، بالعمل على تجهيز وصيانة المعبر البري، تمهيداً لإعادة فتحه اليوم.

وأضاف المصدر الأمني أن هناك توجيهات بالعمل بشكل سريع على تجهيز وإعادة تأهيل المعبر من الجانب المصري، لاستئناف العمل به، اليوم، لعبور الأجانب الموجودين في غزة إلى مصر، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية القطاع.

لكن عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» عزت الرشق، نفى، في وقت سابق، اليوم، ما جرى تداوله عن وجود هدنة لساعات في غزة أو فتح معبر رفح بين القطاع ومصر.

كما ذكر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، أن المكتب لم يتلقّ حتى الآن أي اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية بالجانب المصري حول نيته فتح معبر رفح، اليوم.

وفي إسرائيل، نقلت وسائل إعلام محلية عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تأكيده أنه لا يوجد حالياً أي وقف لإطلاق النار في غزة.

اقرأ ايضاً
بسبب القمع.. رسالة دولية جديدة ضد قمة المناح 27 في مصر

وجاء ذلك بعدما قالت السفارة الأميركية في إسرائيل، اليوم، إن هناك تقارير إعلامية تشير إلى أنه سيجري فتح معبر رفح في التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي، لكن ليس واضحاً إن كان سيجري السماح للمسافرين باجتيازه أو مدة فتحه.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي ميل

“أكثر من ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون هجوم حماس عملا من أعمال المقاومة” – ديلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *