عاهل الأردن بشأن غزة: لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر

عاهل الأردن بشأن غزة: لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، من محاولة تهجير الفلسطينيين إلى مصر أو الأردن، مضيفا أنه يجب التعامل مع الوضع الإنساني داخل حدود قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال ملك الأردن في مؤتمر صحافي بعد لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين: «هذا خط أحمر، لأنني أعتقد أن الخطة لدى بعض المشتبه بهم المعتادين هي محاولة خلق أمر واقع على الأرض. لا لاجئين في الأردن، ولا لاجئين في مصر».

وشدد العاهل الأردني على أن المنطقة برمتها «على شفا السقوط في الهاوية» في ضوء الحرب الدائرة بين فصائل فلسطينية وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري. وأكد أن السلام على أساس حل الدولتين هو «السبيل الوحيد نحو مستقبل آمن للفلسطينيين والإسرائيليين وللجميع في المنطقة».

وأضاف «المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار… خطر توسع هذه الحرب حقيقي، وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع».

وأكد الملك عبد الله على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية على الفور وحماية المدنيين، قائلا «ندين قتل المدنيين من كلا الجانبين، ويجب على العالم كله أن يفعل ذلك».

اقرأ ايضاً
العراق: اعتقال شبكة خططت لعمليات انتحارية تستهدف الشرطة

من جانبه، طالب المستشار الألماني أولاف شولتس بالحيلولة دون حدوث تصعيد في الشرق الأوسط. وحذر «حزب الله» وإيران من التدخل في الصراع بين إسرائيل وحركة «حماس»، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

ماذا نعرف عن وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان الذي يرافق الرئيس الإيراني؟

ماذا نعرف عن وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان الذي يرافق الرئيس الإيراني؟

ماذا نعرف عن وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان الذي يرافق الرئيس الإيراني؟ جهازك لا يدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *